لخسارة الوزن بسرعة جربّي خلطة الشمر السحرية!

لخسارة الوزن بسرعة جربّي خلطة الشمر السحرية!

الشمر هو نبات عشبي ثنائي الحول أو معمر يعيش لفترة أطول من سنتين، وله طعمٌ حلوٌ شبيهٌ بطعم اليانسون تقريباً. وقد استعمل الشمر منذ القدم في العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية، وذلك بسبب ما يحويه من مواد ومركّبات فعّالة كحمض الأنيسيك والليمونين والأنيثول، ومن المعروف أنّ الشمر يعزّز عمليات الاستقلاب داخل الجسم، ويحفّز عمليّة التخلّص من المواد الدهنيّة من خلال المسالك البولية، كما يساعد على تحسين البصر بسبب محتواه الجّيد من فيتامين A، ويحسّن ويعزّز وظائف الجهاز الهضمي، ويدعم وظائف الكبد والطّحال، ممّا يساعد الجسم على التخلّص من السموم والفضلات والدهون الغذائيّة الزائدة.

 

فوائد الشمر للتنحيف 

 

يستخدم الشمر للسّيطرة على الوزن بسبب خصائصه ومكوّناته الطبيعيّة، ويتم ذلك عن طريق ما يأتي: 

 

- يعزّز وظائف الجهاز الهضمي وذلك بسبب احتوائه على الألياف التي تسهّل حركة الطعام والشراب في الأمعاء، وتنظّف الجهاز الهضمي وخاصّةً القولون، وتخلّصه من الرواسب السامة والفضلات، ممّا يسهل على الجسم الاستفادة من العناصر والمركّبات الموجودة في الغذاء، كما يخلّص الجسم من الكولسترول عالي الكثافة أي الكولسترول السيء، ويحافظ على مستويات الكولسترول منخفض الكثافة الكولسترول الجيّد في الدم، كما يُقلّل من نسبة الدهون الممتصة والمحفوظة داخل الجسم، حيث تؤدّي العوامل السابقة مجتمعةً إلى إنقاص الوزن، وحماية الجسم من اكتساب الوزن الزائد.

 

- يزيد من إفراز اللعاب ومن إفرازات المعدة والعصارة الصفراوية ممّا يعزّز وظائف الجهاز الهضمي ويليّن البراز، ويسهّل عملية خروجه ويحمي من تشنجات الأمعاء، ويؤدّي إلى خسارة الوزن.

 

- ينقّي الجسم من السموم ويساعده على التخلّص من الجذور الحرة التي تعطّل وتثبط وظائف أعضاء الجسم المختلفة وأهمها الكبد، وهو العضو المسؤول عن تنظيف الجسم وتنقية الدم، وتكسير وهدم الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم، وذلك بسبب احتواء الشمر على مركّبات عديدة مضادّة للأكسدة، ومنها فيتامين C وفيتامين A، وذلك يؤدّي بدوره إلى خسارة الوزن والتخلّص من دهون الجسم المتراكمة بصورة طبيعيّة وصحيّة.

 

- يعزّز من عملية التمثيل الغذائيّ للطاقة، وبالتالي يزيد معدّل حرق الطاقة، ويرفع حرارة الجسم، والذي يؤدّي إلى حرق وخسارة الدهون في الجسم، وذلك عن طريق تحطيم جزيئات الغذاء الكبيرة كالكربوهيدرات والبروتينات، وتحويلها إلى مركّباتٍ صغيرة يسهل منها الحصول على الطّاقة اللازمة للجسم.

 

- يعمل الشمر عمل المهدّئ حيث يساعد على النوم، ويعزّز ويقوي الجهاز العصبي، ويدعم عمليّات الذاكرة والتعلم، ممّا يمنح بذور الشمر وظائف مضادّة للاكتئاب والقلق حيث تقلل إفراز الهرمونات المسؤولة عن التوتر والقلق، والتي تزيد وتدعم تخزين الدهون في خلايا الجسم، وخاصّةً في منطقة البطن، كما تؤدّي إلى اضطراب إفراز الإنسولين وعدم توازن مستويات السكّر في الدم واضطراب الشهيّة وزيادتها، والحيلولة دون خسارة وطرد الدّهون خارج الجسم، وبذلك يُعتبر الشمر من النباتات التي تدعم الجسم، وتزيد كفاءته في خسارة الدهون.

 

طريقة تحضير الشمر لتخفيف الوزن

 

اسكبي في كوب مقدار 3 ملاعق من الشمر المجفّف ثمّ أضيفي إليه الماء المغلي حتّى يمتلئ تماماً. إنتظري كي تنتقع الحبوب جيّداً ثمّ قومي بتصفية المزيج وشربه مباشرة. إنتبهي إلى عدم غلي الماء مع الشمر، فهو من المفضّل أن تسخّنيه على حدة.

 

قومي بشرب هذه الخلطة تحت شكل شاي ساخن وذلك يومياً بمقدار كوب قبل الفطور على الريق، قبل وجبة الغداء، كما قبل العشاء، ثمّ احتسي كوباً قبل النوم أيضاً. 

 

للحصول على النتيجة الأفضل، ننصحك بالإبتعاد في تلك الفترة عن تناول الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسكر وركّزي في المقابل على الشبع من كميات البروتين. 

 

ومن المفضّل كذلك أن تمارسي رياضة المشي يومياً وذلك لمدّة 30 دقيقة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الشمر عبر موقع صحتي:

 

الشمر... أفضل البذور لإنقاص الوزن

تعرفي على فوائد الشمر خلال الحمل

الشمّر... الحل الطبيعي للتخسيس!

‪ما رأيك ؟