نصائح مهمّة لرجيم صحّى في شهر الصيام... إكتشفوها وابدأوا بإتباعها!

(0)
19-05-2017
نصائح مهمّة لرجيم صحّى في شهر الصيام... إكتشفوها وابدأوا بإتباعها!

أيام معدودة ويبدأ شهر رمضان حيث تكثر الحفلات العائلية وموائد الأطعمة الشهية، ومع كثرة الموائد الرمضانية المعروفة بوجباتها التي لا تفوت ستجدين نفسك غير قادرة على كبت شهيتك والسيطرة عليها، ما سيؤدي الى تناول الطعام بكثرة وبالتالي تكوّن الدهون بالجسم وزيادة الوزن وخاصة في منطقة البطن والأرداف.

 

موقع صحتي يقدم لائحة بنصائح أساسية لرجيم صحي في رمضان والحفاظ على الوزن المثالي بعيداً عن زيادة الوزن نتيجة الإفراط في الطعام.

 

تناول البطيخ والجبنة

 

نظراً للصيام في هذا الطقس الحار وطول ساعات الصيام فإن الجسم يفقد الكثير من الماء والأملاح عن طريق العرق والتبول، لذلك ننصح بتناول البطيخ والجبنة حيث أنهما يحتويان على الجلوكوز والأحماض الأمينية اللازمة لتعويض فقدان المياه  والأملاح كما أنهما ذات سعرات حرارية منخفضة.

 

الإهتمام بشرب الماء والعصائر الطبيعية

 

من الضروري شرب كمية كافية من الماء والعصائر الطبيعية مثل الكركاديه والتمر الهندي، لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

 

وهنا ننصحك بتجنب العصائر المحلاة والمصنعة إعتماد العصائر الطازجة الطبيعية بدون سكر، مثل عصير الجزر والبرتقال وغيرها.

 

جربي تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها

 

تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها طريقة أخرى لتجنب الشعور بالجوع أثناء نهار رمضان، وفي الوقت نفسه يقلل ذلك من نسبة الكوليسترول في الدم عن البطاطس المقلية، وهي طريقة تزيد من فقدان الوزن. 

 

وهنا نشير الى أنه من الضروري تجنب اﻷكل الحار والمقلي لأنه يمكن أن يسبب عسر هضم وثقل في المعدة ما يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

 

لسحور مثالي إلتزمي بالتالي!

 

إبتعدي تماماً عن تناول السحور قبل نومك مباشرة، بل تناولي الطعام قبل النوم بساعتين على الأقل لتجنب ظهور البطن مع الوقت. وننصح بتناول الزبادي والفول المدمس في السحور، ﻷن الزبادي يساعد على عملية الهضم، والفول هو الخيار اﻷمثل للسحور، حيث يمنحك الشعور بالشبع خلال النهار، وهو في الوقت نفسه يحتوي على البروتين والمعادن والمواد الغذائية اللازمة للحفاظ على لياقتك البدنية.

 

إبتعدي عن الخبز الأبيض

 

خلال شهر رمضان استبدلي الخبز الأبيض أو الكروسان بخبز القمح الكامل، الخبز الأسمر أو خبز الصويا وبذور الكتان.

 

يقدّم لكم موقع صحتي حميات غذائية صحية لرمضان:

 

نصائح مفيدة لصيام صحي في رمضان

نصائح مفيدة لرجيم صحي في رمضان

رجيم التمر في رمضان... هل هو الأفضل؟

مقالات مماثلة