هذه الخضروات التي لا يجب أن تستغنوا عنها في الرجيم!

هذه الخضروات التي لا يجب أن تستغنوا عنها في الرجيم!

  تعتبر الخضروات من أهم العناصر التي يجب أن تدخل أي حمية غذائية تهدف لخسارة الوزن. فالخضروات تزفر للجسم الفيتامينات والمعادن التي تعزّز الصحة وتساعد على رفع التمثيل الغذائي في ظلّ الامتناع عن تناول السكريات والكربوهيدرات والدهون المشبّعة.

 

خضروات لا غنى عنها في الرجيم

 

الفلفل

 

إن الفلفل من أنواع الخضار المغذية بشكل لا يصدق، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة بالكاروتينات والتي تقلل من الالتهاب في الجسم، وتحدّ من خطر السرطان وتقلّل من مستوى الكولسترول والدهون.

لذا إن كوب واحد (149 غرام) من الفلفل الأحمر المفروم يحتوي على 9 غرامات من الكربوهيدرات، 3 منها هي ألياف.

 كما ان الفلفل يوفر 93٪ من الكمية الموصى بها يومياً لفيتامين A و 317٪ لفيتامين C، والتي غالبا ما تفتقر إلى الوجبات الغذائية المنخفضة جدا من الكربوهيدرات.

يتميز الفلفل الأخضر والبرتقالي والأصفر بمكوّنات غذائية مماثلة، على الرغم من أن الفلفل الأحمر أعلى في نسبة مضادات الأكسدة.

 

البروكلي

 

البروكلي هو نوع من الخضروات التي لا غنى عنها في الرجيم، فهي تنتمي إلى عائلة الخضار الصليبية، والتي تشمل الفجل والملفوف.

إن البروكولي قد يقلل مقاومة الانسولين عند مرضى السكري من النوع 2، كما يحمي من عدة أنواع من السرطان، بما في ذلك سرطان البروستات.

كوب واحد من البروكولي (91 غرام) يحتوي على 6 غرامات من الكربوهيدرات، 2 منها ألياف، كما أن هذا النوع من الخضروات يوفر أكثر من 100٪ من الكمية اليومية الموصى بها للفيتامينات C و K.

 

الكوسا

 

الكوسا هو نوع من الخضروات التي لا غنى عنها في الرجيم ويمكن تناولها مشوية أو مسلوقة. فالكوسا من الخضروات التي تعزّز الشعور بالشبع وتمنع الجوع لساعات طويلة.

كوب واحد (124 غراماً) من الكوسا الخام يحتوي على 4 غرامات من الكربوهيدرات، 1 منها ألياف. ان الكوسا مصدر جيد لفيتامين C، وهو يوفّر 35٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

تعرفوا على الحمية النباتية لخسارة الوزن بشكل سريع !

اتبعوا هذا الرجيم النباتي لحياة صحية!

لخسارة الوزن الكبير في وقت قليل... إلجأوا الى اليقطين!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟