هل سمعتِ من قبل برجيم يوم لكِ ويوم عليكِ؟

هل سمعتِ من قبل برجيم يوم لكِ ويوم عليكِ؟

الحميات الغذائية التي تلجئين إليها لخسارة الوزن متعددة ومختلفة، وفي هذا المقال من موقع صحتي تتعرّفين معنا على طريقة اتباع رجيم يوم لك ويوم عليك، وهذه الطريقة تعتبر مفيدة جداً إن كنت لا ترغبين بأن تحرمي نفسك من تناول المأكولات الشهية التي تحبينها. فكيف يمكنك إعتمادر رجيم يوم لك ويوم عليك؟

 

ما هو رجيم يوم لك ويوم عليك؟

 

هذا الرجيم البسيط والذي يعتبر مفيداً جداً إن كنت تسعين إلى خسارة الوزن، يتم إعتماده بطريقة متفاوتة ومتساوية في الأيام، حيث تختارين يوماً واحداً للامتناع عن تناول المأكولات المضرة بالصحة والتي تسبب السمنة، في حين أنك تتناولينها بطريقة معتدلة في اليوم التالي، على أن تعودي إلى الإمتناع عنها في اليوم الذي يليه. وتستمرين على هذه الحال إلى أن تخسري الوزن الزائد الذي تريدين التخلص منه.

 

كيف تعتمدين رجيم يوم لك ويوم عليك؟

 

يقوم رجيم يوم لك ويوم عليك على تقسيم الأيام بالطريقة المناسبة والمتساوية لتناول المأكولات الشهية واتباع الحمية الغذائية.

 

وتقسيم الأيام في هذا الرجيم يقوم على الشكل التالي:

 

- في اليوم الأول تختارين أن تتناولي ما يحلو لك من مأكولات وأطعمة، حتى وإن كانت دسمة بعض الشيء، ولكن من المفضل أن تختاري كمية قليلةً منها.

 

- في اليوم التالي، وهنا تبدئين باتباع الرجيم، من خلال الإمتناع تماماً عن تناول المأكولات، بل المواظبة على تناول العصائر الطبيعية أو تناول الفواكه أو الخضار. فيمكنك أن تبدئي يومك بتناول كوب من العصير، وعند وجبة الغداء تناولي طبقًا من السلطة المصنوعة من الخضار فقط، وعند المساء حساءً من الخضار.

 

وبين الوجبات الرئيسية تتناولين إما حبة فواكه ضمن الرجيم وإما شرب كوب من العصير الطبيعي. وفي هذه الحالة، عليك أن تحرصي أيضاً على الإمتناع عن إضافة السكر إلى العصائر.

 

اقرأوا المزيد عن طرق الرجيم على هذه الروابط:

 

وداعاً للوزن الزائد مع رجيم الكيوي!

كيف تطّبقين رجيم السعرات الحرارية بالخطوات؟

الرجيم الخالي من الألبان يساعد على التخسيس... فما هي قواعده؟

 

‪ما رأيك ؟