هل فكّرتِ يوماً أنّ الأرز يمكن أن يؤدي الى خسارة الوزن؟

هل فكّرتِ يوماً أنّ الأرز يمكن أن يؤدي الى خسارة الوزن؟

قبيل قدوم فصل الصيف، يجري البحث عن الحميات الغذائيّة وبرامج الرّجيم التي تُفقد الوزن الزائد بأسرع وقتٍ ممكن. لذلك، ومن أجل التخلّص من الوزن الزائد في فترةٍ قصيرة لا بدّ من التعرّف من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي على رجيم الأرز وطريقة تطبيقه.

 

طريقة تطبيق رجيم الأرز

 

إنّ رجيم الأرز إلى 3 مراحل، ومن أجل تطبيقه بشكلٍ مثالي يُنصح بالالتزام بالمراحل التي نفصّلها في السّطور التالية:

 

- المرحلة الأولى: في هذه المرحلة، يتمّ التركيز بشكلٍ كبير على النّشويات، منتجات الألبان غير الحديدية، الفواكه والخضار. يُشار إلى أنّ القوائم اليوميّة لا تحتوي على أيّ شيء مغاير لهذه المكوّنات وتستمرّ هذه المرحلة لأسبوعٍ واحد.

 

- المرحلة الثانية: بعد الانتهاء من المرحلة الأولى، يُسمح بتناول الأسماك، البيض أو اللحوم الخالية من الدّهون بالإضافة إلى الأطعمة الأساسيّة ولكن في يومٍ واحدٍ فقط في الأسبوع. وهذه المرحلة تستمرّ طالما أنّ الرّجيم يساعد على خسارة المزيد من الوزن.

 

- المرحلة الثالثة: أمّا المرحلة الأخيرة فتُعرف بمرحلة الصيانة، لأنّها تهدف إلى الحفاظ على الوزن الذي تمّت خسارته.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّه في كلّ المراحل السابقة، يجب الحرص بشدّة على عدم إضافة الملح أو الدّهون إلى الأطعمة التي يتمّ تناولها.

 

برنامج رجيم الأرز

 

أمّا في ما يتعلّق ببرنامج رجيم الأرز، فإنّه يُقسّم على الشّكل التالي:

 

- الفطور: خلال هذه الوجبة، يُنصح بتناول كوبٍ من الأرز المطهو مع الماء من دون ملح يومياً، مع القليل من عصير الليمون وزيت الزيتون.

وفي ما يتعلّق بالوجبة الخفيفة، يُمكن تناول حصّةٍ من الفاكهة الطازجة.

 

- الغداء: هذه الوجبة يُمكن خلالها تناول كوبٍ من الأرز، كوبٍ من الفاصولياء والحمص والعدس المسلوق مع البهارات والقليل من الملح بالإضافة إلى قطعةٍ من الخبز الكامل. وبعدمضي أسبوعٍ من الرّجيم يُمكن تناول كوبٍ من الأرز مع قطعةٍ من الخبز الكامل فقط.

 

- العشاء: خلال هذه الوجبة، يُفضّل تناول كوبٍ من الأرز، 150 غراماً من اللحم الخالي من الدّسم ومن الملح وقطعةٍ صغيرة من الخبز الكامل. أمّا في الأسبوع الثاني فيجب البدء بتناول كوبٍ من الأرز مع قطعة صغيرة من الخبز الكامل.

وعند مضي أسبوعين، يتمّ اتباع برنامج الأسبوع الأوّل مع إضافة وجبةٍ خفيفة تحتوي على أحد منتجات الحليب بين الغداء والعشاء. 

 

أخيراً ومن أجل التخلّص من عددٍ كبير من الكيلوغرامات الزائدة خلال وقتٍ قصير، لا بدّ من الالتزام بهذا الرّجيم على الشّكل المذكور سابقاً ولكن بعد مراجعة الطّبيب أو أخصائي تغذية.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

لا تهملوا أبداً تناول الباذنجان عند اتباع الرجيم... والسبب؟

تعرفوا على الحمية النباتية لخسارة الوزن بشكل سريع !

هذه الخضروات التي لا يجب أن تستغنوا عنها في الرجيم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟