هل فكّرتِ يوماً أنّ العسل يمكن أن يفيدك لإنقاص وزنك؟

هل فكّرتِ يوماً أنّ العسل يمكن أن يفيدك لإنقاص وزنك؟

الحصول على جسم رشيق ووزن مثالي هو الحلم الذي طالما تسعين إلى تحقيقه، وفي هذا الإطار قد تسعين إلى اتباع الكثير من الحميات الغذائية التي قد تقدّم لك النتائج التي تريدين.

 

في هذا المقال من صحتي، تكتشفين كيفية تطبيق رجيم العسل الذي يساهم في حصولك على الوزن الذي تطمحين إليه. 

 

ما هي فوائد العسل للرجيم؟ 

 

- يساعد العسل مع الماء الساخن على التسريع في عملية حرق الدهون المتراكمة في مختلف أجزاء الجسم، وهي تساعد في فقدان الوزن بصورة صحية وطبيعية وتحصلين على الوزن المثالي لك. 

 

- أيضاً من فوائد العسل أنه عندما يمتزج مع الليمون ويشرب صباحاً على الريق يساعد على التخلّص من الدهون ويمنع تراكمها من خلال تحسين عملية الأيض في الجسم. 

 

- ومتى مزجت العسل مع القرف، فهو يساعد على التخلّص من الوزن الزائد من خلال تناول كوب يومي من هذا المزيج وتحصلين على النتيجة المرجوة في غضون بضعة أسابيع. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن العسل يعطيك شعوراً بالشبع ما يساهم في تقليص كمية الطعام الذي تتناولينه، ما يساهم في خسارتك للوزن الزائد. 

 

ما هو رجيم العسل؟

 

صباحاً على الريق يومياً: عليك أن تتناولي مزيج العسل والقرفة في كوب من الماء المغلي، على الريق، قبل موعد الفطور بـ30 دقيقة. واشربي المزيج عينه يومياً قبل النوم بمدة 30 دقيقة. 

 

اليوم الأول: قطعتان من التوست الأسمر + 3 ملاعق صغيرة من العسل + نصف كوب من الحليب الخالي من الدسم. 

 

اليوم الثاني: قطعتان من التوست الأسمر + قطعة من جبنة قريش + خيارة واحدة + كوب من الشاي أو القهوة أو النسكافيه من دون إضافة السكر. 

 

هذه الوجبات تكرر 4 مرّات يومياً، على أن تكرر باستمرار لمدة 6 أيام، وفي اليوم السابع، يمكنك تناول ما ترغبين به من طعام، على أن تتوقفي عن الأكل عند السابعة مساء. ويمكنك تناول الفاكهة والمشروبات الخفيفة الخالية من السكر بين الوجبات.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من الحميات الغذائية:

 

لجسم مثالي اليكم رجيم اليوم الواحد

كيف تطّبقين رجيم السعرات الحرارية بالخطوات؟

اخسروا 10 كيلوغرامات في اسبوع مع رجيم الحليب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟