هل يمكن لنقص الفيتامين د أن يؤثر على وزنكم؟

هل يمكن لنقص الفيتامين د أن يؤثر على وزنكم؟

الفيتامين D او ما يعرف أيضاً بفيتامين أشعة الشمس من الفيتامينات الضرورية جداً على صحة الانسان، كونه يساعد في الحفاظ على العظام والعضلات، ويحافظ على الجهاز العصبي.

 

ويمكن الحصول على هذا الفيتامين ليس فقط من الشمس، بل أيضاً في منتجات الألبان والأسماك الدهنية والمواد المحصنة مثل الحبوب والعصائر. الاّ أن كثراً قد لا يعرفون أن لنقص الفيتامين D تأثيرات سلبية على الصحة، ولذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي العلاقة بين نقص فيتامين د والوزن.

 

ما هي العلاقة بين نقص الفيتامين د والوزن

 

ربطت دراسة كايزر وهي دراسة حديثة بين نقص الفيتامين D وزيادة الوزن، لأنه وبحسب الدراسة فان  هرمون في الجسم يدعى ليبتين وفيتامين D يعملان معاً لتنظيم وزن الجسم، يتم إنتاج اللبتين في الخلايا الدهنية في الجسم ويرسل إشارة إلى الدماغ السماح بالمعرفة الفردية للتوقف عن تناول الطعام.

 

وبالتالي فإنّ اي خلل في هذين الأمرين وتحديداً في الفيتامين D يعطّل الاشارة بين الرأس والجسم، وبالتالي لا يعرف الجسم أنه امتلأ، ما قد يؤدي الى اقدام الناس على وجبة دسمة ويؤدي هذا الى إفراط الناس للسمنة.

 

وانطلاقاً من أن الدراسة تؤكد ان نقص فيتامين D له آثار ضارة يمكن أن يكون لناحية زيادة الوزن، وبالتالي فان من يعاني من السمنة المفرطة يعاني حتماً من نقص في الفيتامين D، وبالتالي فان زيادة مستويات فيتامين D في الجسم يمكن أن يساعد البدناء على فقدان الوزن والناس العاديين البقاء في صحة جيدة.

 

كما ان امتصاص فيتامين D الطبيعي من الشمس مع اتباع نظام غذائي غني بهذا الفيتامين يمكن أن تساعد البدناء على فقدان الوزن كونه يساعد على السيطرة على الاستهلاك الغذائي الخاص بك، كما أنه يزيد من التمثيل الغذائي لخلايا الدهون ويقلل من الالتهاب الذي يؤدي لزيادة في الوزن.

 

وسّعوا معلوماتكم حول فوائد الفيتامين د:

 

هذا ما يحصل عندما يخسر الجسم الفيتامين د

احذروا نقص الفيتامين د للحفاظ على صحة القلب

هل يساعد الفيتامين D على تخفيف الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟