6 طرق فعّالة للحدّ من الشهية أثناء اتّباع الرجيم

6 طرق فعّالة للحدّ من الشهية أثناء اتّباع الرجيم

من أكثر الأمور المزعجة التي تواجه كلّ من يتبع حميةً غذائيّة معيّنة، هو الجوع. فكيف يُمكن التحكّم به والحدّ من الشهيّة التي ترخي بظلالها لإفساد الرّجيم؟ ثمّة بعض الأطعمة التي تُعتبر صديقاً وفيّاً للرّجيم وتحدّ من الشهية بالإضافة إلى بعض النّصائح التي تفيد في هذا السّياق.

 

تجنّب الحميات القاسية

 

الوسيلة الأفضل للحدّ من الشهية أثناء الرّجيم، الابتعاد عن أنظمة الرجيم القاسية والتزام حميةٍ غذائيّة غنيّة بالسّعرات الحرارية أو الحميات الغذائيّة التي تعتمد على الألياف كعنصرٍ أساسي.

 

الإكثار من السوائل

 

يُنصح بالإكثار من تناول السّوائل؛ كالعصائر والشاي الأخضر وبعض أنواع الحساء لأنّها تُعطي شعوراً بالشبع وتساعد في عمليّة إنقاص الوزن، كما أنّها تُساعد على توسيع جدار المعدة وتُعطي شعوراً بالشّبع مكافحةً الشهيّة.

 

يُشار إلى أنّ الماء من أكثر السّوائل التي تُعطي الإحساس بالشبع والإمتلاء، لذلك يُفضّل الإفراط في شرب الماء خلال اتّباع أيّ حمية غذائيّة.

 

الحرص على تناول البروتين يومياً

 

يُفضّل تناول البروتين في كلّ أيّام الرّجيم؛ حيث أنّ البروتين يأخذ وقتاً طويلاً في الهضم ما يعطي الشّعور بالشّبع كما أنّه يعزز من كتلة وكثافة عضلات الجسم فلا يفقد الجسم أيّ مغذّيات إنّما الوزن الزائد فقط.

 

إدخال كمّياتٍ قليلة من الدهون إلى الجسم

 

إنّ تناول كمّياتٍ قليلة من الدّهون المشبعة وغير المشبعة كالمكسّرات يساعد في تأخير عمليّة الهضم وتأخير تفريع المعدة ما يُعطي شعوراً بالشبع لمدّةٍ زمنيّة طويلة.

 

تناول الخضار والفاكهة

 

من أكثر النّصائح المفيدة في كلّ رجيم، تناول الخضار التي تسهّل عمليّة دفع الطعام في الأمعاء بالإضافة إلى أنها تعطي إحساساً بالشبع لمدّةٍ طويلة.

 

كما أنّ تناول الفاكهة هامّ أيضاً لأنّ هذه الأطعمة تساهم في عمليّة التمثيل الغذائي الجيّد.

 

عدم التغاضي عن تناول الوجبات الخفيفة

 

ينبغي عدم التغاضي عن تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الفاكهة أو الخضار أو أطعمة معيّنة، إذ أنّه من الضروري عدم ترك الجسم يشعر بالجوع.

 

مع ذلك، لا يُنصح بتناول كمّياتٍ كبيرة من الأطعمة وتخطّي السعرات الحراريّة المسموح بها.

 

اتّباع هذه الطّرق الـ6 يقطع الطّريق أمام الشّعور بالجوع ويحدّ من الشهية التي تعوّق الالتزام بالرّجيم.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 طرق أساسية للتخفيف من الجوع أثناء الرجيم

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

‪ما رأيك ؟