السرّ الذي يجعلك لا تتأثر بآراء الآخرين... اكتشفه!

السرّ الذي يجعلك لا تتأثر بآراء الآخرين... اكتشفه!

الإنسان بطبيعته كائن إجتماعي يتأثر بمحيطه وآراء الآخرين به، مع العلم أن درجة  التأثير تتفاوت من شخص الى آخر وذلك حسب شخصيته وقناعته وثقافته، ما يشكّل قوته الأساسية لمنحه الثقة المطلقة بنفسه وبقراراته وأفكاره.

 

كيف ينعكس تأثير آراء الآخرين على الإنسان؟

 

يختلف تأثير آراء الآخرين على الإنسان من شخص إلى آخر، وذلك حسب الصفات الشخصية التي يتمتع بها الفرد ودرجة استقلاليته وثقته بنفسه. وضعف الشخصيّة يظهر عند الشخص من خلال تعامله مع الآخرين حيث يغلب عليه الإهتمام المفرط  بمشاعر الغير وآرائهم، كما أنّه يكون غير قادر على إتخاذ القرارات والمضي فيها مع عدم إمتلاك قدرة التعبير عن نفسه ولا عن مشاعره وأفكاره.

 

إرضاء الذات قبل إرضاء الغير!

 

قرار تطوير الشخصية وعدم الإكتراث بآراء الآخرين يجب أن يكون شخصياً وحقيقياً، نابعاً من رغبة شخصية بعيداً عن الرغبة في إرضاء الغير كالشريك أو الصديق أو أي محيط آخر كالعائلة. فمن شأن ذلك أن يسبب التعاسة وعدم الرضا عن الذات.

 

الثقة بالنفس أولوية!

 

من الامور الملّحة تعزيز الثقة بالنفس والإستفادة من كل لحظة كخبرة إضافية في الحياة بهدف التمتع بالوقت وتحقيق السعادة الحقيقية والرضا النفسي والإكتفاء الذاتي، ما سينعكس ايجاباً على كل المستويات والمجالات العاطفية، العملية، العائلية والإجتماعية للفرد.

 

السعادة الشخصية قبل كل شيء

 

يجب السعي الدائم لتحقيق السعادة والتمتع بالثقة المطلقة في إتخاذ القرارات، ما سينعكس إيجاباً على المحيط لأن الكلّ يعشق الطاقة الإيجابية وروح التفاؤل والأمل، بعيداً عن السلبية والخجل والتردد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

7 أضرار لمقارنة النفس بالآخرين ستنقلب عليكم!

اساليب بسيطة اتبعوها لتقوية شخصيتكم!

الشخصية الاعتمادية حالة نفسية خطيرة لا تهملوها!

 

‪ما رأيك ؟