كل ما يجب ان تعرفوه عن نوبة الذعر اثناء النوم

كل ما يجب ان تعرفوه عن نوبة الذعر اثناء النوم

يتعرض الكثير من الاشخاص الى ما يعرف بنوبة الذعر اثناء النوم، والتي تعتبر واحدة من اهم اعراض اضطرابات القلق التي تصيب الاطفال والمراهقين والكبار على حد سواء، الا انها تصيب النساء أكثر من الرجال، لا سيما من هن بين سن 15 و19 سنة. فما هي اعراض هذه المشكلة، وكيف يمكن العمل على علاجها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض نوبة الذعر اثناء النوم

 

هناك العديد من الاعراض التي تشير الى اصابة الشخص بنوبة الذعر اثناء النوم، ولعل ابرز هذه الأعراض تتمثل في تسارع ضربات القلب، والتي تكون مترافقة في كثير من الاحيان مع آلام في الصدر، أو الام في المعدة.

 

ومن اعراض نوبة الذعر ايضاً الدوار والغثيان، اضافة الى صعوبة في التنفس، وإحساس بالاختناق، هذا فضلاً عن الشعور الدائم بالوخز أو الخدر في اليدين، اضافة الى الإحساس بارتفاع درجة حرارة الجسم أو قشعريرة.

 

كما وتؤدي نوبة الذعر اثناء النوم الى رجفة واهتزاز، واحساس الشخص بأنه في داخل حلم أو اختلال في الإدراك الحسي، من دون ان ننسى الرهاب، وشعور بأن شيئاً مروعاً لا يمكن تصوره على وشك أن يحدث ما يؤدي الى نشوء احساس بالحاجة إلى الهروب، والتوتر بشأن احتمال فقدان السيطرة وفعل شيء محرج؛ والخوف من الموت.

 

علاج نوبات الذعر اثناء النوم

 

قد يحتاج علاج نوبات الذعر الى بعض الادوية المهدئة للاعصاب أو المخففة للتوتر، التي قد تساعد على ابعاد بعض التهيؤات عن الشخص، الا ان الأمر يحتاج في كثير من الاحيان الى علاج نفسي من قبل اخصائيين لا سيما وان هذا الأمر يؤثر بشكل خطير على حياة الشخص من نوبات الذعر والمحاولات الرامية إلى تجنبها أو التستر عليها. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع النوم من خلال الروابط التالية: 

 

لماذا تحدث الشرقة اثناء النوم؟

ما علاقة النوم بمرض السكري؟

ما هي اسباب سيلان اللعاب اثناء النوم؟

‪ما رأيك ؟