كيف تتعاملون مع الشخص الثرثار؟

كيف تتعاملون مع الشخص الثرثار؟

يتمتّع الأشخاص المحيطين بنا بشخصيات مختلفة ومتعدّدة، فهناك نوع يتمتّع بروح إيجابية ومرحة ترفع المعنويات، فيما نجد بالمقابل أشخاصاً سلبيين يستمتعون بالثرثرة وإزعاج الآخرين. ويمتلك الناس ميل طبيعي إلى الثرثرة، ولكن يمكن أن تتحوّل هاجساً غير صحياً وتؤدي إلى التسبب بالأذية للغير. الثرثرة هي وسيلة للفت الانتباه إلى سيئات الآخرين وهي تمنح الشخص الثرثار شعوراً بالسيطرة والسلطة من خلال التطفل على الغير وتلفيق الأكاذيب. وبالإضافة إلى ذلك، إن الشخص الثرثار لا يوفّر أحداً حتى أنت صديقه، لذا من الضروري أن تتبع هذه النصائح للتعامل معه.

 

نصائح للتعامل مع الشخص الثرثار

 

تجنّب الشخص الثرثار

أنت تعلم جيّداً أنه وعندما يلتقي بك الشخص الثرثار سوف يطول الحديث معه ولن تتمكّن من الهروب منه بسرعة. لذا حاول جاهداً أن تتجنّب التواجد حيث يكون هو أو عندما تعلم أنه قادم نحوك استأذنه على الفور بعد إلقاء التحية بحجّة أنك منشغل أو أن أنك قد تأخرت على موعدك.

 

غيّر موضوع الحديث

عندما تضطرّ إلى التحدّث مع الشخص الثرثار، حاول جاهداً أن يكون محور الحديث بعيداً عن الثرثرة والتكلم عن شؤون الآخرين. إن المواضيع العامّة أهي المفضّلة مع هذا النوع من الأشخاص، حتّى أنه عليك الانتباه إلى ما تخبره إيّاه عن نفسك، احرص على عدم تزويده بمعلومات شخصية وحميمة لا ترغب في أن تنتقل عبره إلى الآخرين.

 

لا تتفاعل معه

عندما ينطلق الشخص الثرثار بالتحدث عن الآخرين، أو بنقل الأخبار إيّاك أن تبدي تفاعلاً معه أو أن تردّ عليه. بل حاول دائماً أن تتجاهل الحديث وأن تبدي عدم اكتراثك به فهذا ما سيجعله يتوقف عن التكلم ويعرف أنك غير مكترث به.  كما انه وبجال سألك عن رأيك بالموضوع، حاول ألتهرب من الإجابة أو قل له أن هذا الأمر لا يعنيك.

 

تحديد الوقت

عندما تلتقي بالشخص الثرثار، من الضروري أن تقول له (قبل أن يبدأ بالحديث) أن وقتك ضيّق جداً وأن لديك 10 دقائق مثلاً لأنك مضطرّ للمغادرة. فبهذه الطريقة لن يتسنّى له الوقت للثرثرة والتكلّم عن أمور لا تهمك.

 

للمزيد عن العادات السيئة إضغطوا على الروابط التالية: 

 

إبتعدي عن هذه العادات السيئة لصحتك النفسية

4 عادات يوميّة تدمّر صحتكم النفسية!

تخلّوا عن هذه العادات لتعيشوا حياة أكثر سعادة

 

‪ما رأيك ؟