كيف تواجهون متلازمة الحزن الشديد؟

كيف تواجهون متلازمة الحزن الشديد؟

ما هي متلازمة الحزن الشديد؟ ولماذا يعاني منها العديد من الأشخاص؟ وما هي أبرز أسبابها؟ وماذا عن أبرز الطرق المفيدة للتخلص من هذه المتلازمة؟ موقع صحتي يكشف لكم في هذا الموضوع أبرز الأجوبة لهذه الأسئلة التي تشغل بال الكثير منكم.

 

ما هي متلازمة الحزن الشديد؟

 

يمكن تعريف متلازمة الحزن الشديد بأنها مجموعة من الأحاسيس الكئيبة التي تنتج عن حالة معيّنة، تكون ظرفية أو موقّتة، ولكن المشاعر قد تتحوّل إلى مزمنة، لا تجيدون التخلص منها مهما مر من وقت على حدوثها. فتحتاجون حينها إلى العلاجات المختلفة، النفسية أو الصحية، للتخلص من هذه المتلازمة التي تؤثر سلباً على حياتكم اليومية والمستقبلية.

 

ما هي أسباب متلازمة الحزن الشديد؟

 

- من أبرز الأسباب المؤدية إلى الإصابة بمتلازمة الحزن الشديد هو موت احد الأشخاص المقربين والأعزاء إلى قلبكم، وغالباً ما ترفضون هذه الخسارة وبالتالي تشعرون بالحزن طيلة الوقت، وتكونون في حالة نكران.

 

- كما أن متلازمة الحزن الشديد يمكن أن تنجم عن خسارة كبيرة ألمّت بكم، كخسارة مادية كبيرة او مهنية او إجتماعية، أدّت إلى تغيّر كبير في حياتكم، وهنا أيضاً ترفضون الواقع الذي تمرّون به وتعيشون في حالة من النكران والرفض.

 

كيف تتعاملون مع متلازمة الحزن الشديد؟

 

- البداية تكون من خلال تقبّل واقع الخسارة، سواء أخسرتم أحد الأشخاص أو بعض الاموال أو بعض المراتب أو بعض الأعمال. فعندما تعون أنها أمور طبيعية تحدث للجميع ويمكن أن تتجاوزوها تماماً كما تجاوزها الآخرون، حينها تبدأون بالمثول للشفاء من متلازكة الحزن الشديد.

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على تخطي هذه المشكلة تكون من خلال السماح للمشاعر الحزينة بالخروج من داخلكم، فكونوا قادرين على التعبير عن حزنكم، وإلا سيبقى ينهش داخلكم، وبالتالي لن تتمكنوا من تجاوز المحنة.

 

- الإستعداد للدخول في مرحلة جديدة والتعرف على أشخاص جدد واختبار بعض الأمور الجديدة التي لم يسبق أن اختبرتموها، فبهذه الطريقة تكونون على استعداد للتخلص من متلازمة الحزن الشديد. 

 

لمعرفة المزيد حول الحزن وتأثيراته، إطلعوا على المواضيع التالية:

 

7 أمراض يسببها الحزن الشديد... إكتشفوها الآن!

للبكاء فوائد نفسية عديدة... تعرّفوا عليها!

الثقة بالنفس سلاح لمواجهة الحزن عند المراهق!

‪ما رأيك ؟