كيف يؤثر النوم على راحتكم النفسية؟

كيف يؤثر النوم على راحتكم النفسية؟

النوم لحوالى 8 ساعات يومياً يساعدكم في الحصول على الراحة التي تحتاجون إليها والتي تساعد أجسامكم في استعادة نشاطها وحيويتها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنكم الإطلاع على تأثير النوم على الراحة النفسية. 

 

كيف يؤثر النوم على راحتكم النفسية؟ 

 

- يساعد النوم على الإسترخاء والشعور بالراحة والسلام، ما ينعكس بشكل واضح على الحالة الجسدية التي تستعيد عافيتها ونشاطها، كما أنه ينعكس أيضاً على الحالة النفسية التي تتمتعون بها، حيث يعمل على التخفيف من التشنجات ما يساهم في إرخاء العضلات والشعور بالخمول. وهذا الأمر يساعد على التخفيف من العصبية التي قد تعانون منها في هذا الإطار. 

 

- أيضاً من أبرز تأثيرات النوم على الراحة النفسية أنه يساعد على التخفيف من التوتر والقلق، فالنوم يساهم في الإنتقال من عالم الواقع إلى عالم الخيال والأحلام، ما ينعكس بطريقة إيجابية على الحالة النفسية لديكم، فتشعرون بالراحة عند الإستيقاظ من جديد. 

 

- بالإضافة إلى أن النوم ضروري في حال كنتم تعانون من خيبة أمل كبيرة أو من حزن شديد، فالجسم يحتاج إلى الراحة ليستعيد عافيته كذلك، الحالة النفسية، تحتاج إلى الرعاية الصحية والنوم لتعيد إلى الذهن والفكر الأفكار الإيجابية وتجعله أكثر نشاطاً عند الإستيقاظ. كما أن العديد منكم قد يلجأ إلى النوم كنوع من الهروب من الواقع الحزين والمؤلم.

 

- ولا بد من أن تعلموا أن النوم يحسّن الدورة الدموية في الجسم ويعيد تنظيم عمل الأعضاء فيه، ما يخفف من حدة الإحتقان والتشنجات العصبية، ما يساعد على الإسترخاء على الصعيد النفسي، حيث يعود إنتظام التنفس لديكم، وتشعرون بالراحة والسكينة. 

 

لمعرفة المزيد حول النوم، إليكم هذه الروابط:

 

هذه الحالات النفسية تسبب إضطرابات النوم... إكتشفوها!

لن تصدّقوا مدى تأثير النوم على صحتكم النفسية!

النوم والساعة الحيوية!

‪ما رأيك ؟