كيف يمكن ان تواجها التوتر قبل الزفاف؟

كيف يمكن ان تواجها التوتر قبل الزفاف؟

غالباً ما تشعر العروس بالتوتّر قبل أيّامٍ أو أشهرٍ من الزّواج، ولكنّ هذا الشّعور يطال الرّجل أيضاً حتّى لو لم تظهر عليه أعراض التوتّر. في هذا المقال من صحتي، سنعرض لكما بعد النّصائح الكفيلة بمحاربة ظاهرة التوتّر التي لا بدّ وان تواجهكما قبل الزّواج.

 

التوتّر قبل الزّواج

 

عندما يريد المرء القيام بخطوةٍ ما تتعدّى أهمّيتها الأعمال اليوميّة التي يقوم بها؛ كالزّواج مثلاً والقرارات الأخرى المصيريّة التي تحدّد مسار حياته، يسيطر عليه التوتّر بشكلٍ كبيرٍ. ومن الأعراض الشّائعة التي قد تواجهكما في الأشهر التي تسبق الزّواج: البكاء والأرق والحزن وتغيّرات في الشهية والإقبال على الطّعام وآلام في المعدة.

 

نصائح للتّغلّب على هذا التوتّر

 

لا بدّ من القيام ببعض الخطوات من أجل التّخفيف من التوتّر الذي قد يجعلكما تخفقان في تحضيرات حفل الزّفاف وفي أمورٍ أخرى، ويمكن ان يؤثّر هذا التوتّر على حياتكما اليوميّة وعلى أعمالكما أيضاً وعلاقاتكما الاجتماعيّة.

 

للتّخفيف من حدّة التوتّر، يُنصح بأن تتّبعا النّصائح التّالية:

 

1- إستيعاب فكرة الزّواج:

 

قبل القيام بأيّ خطوة نحو التّخفيف من التوتّر، عليكما أوّلا استيعاب فكرة الزّواج وتقبّلها على انّها أمرٌ واقعٌ سيحصل حتماً. هذه الفكرة تحتّم عليكما التّحضّر نفسيّاً لتقبّل انّ حياتكما والعادات التي اعتدتما على القيام بها ستتغيّر. عندما تتقبّلان فكرة هذا التّغيير وتتحضّران نفسيّاً له بشكلٍ جيّدٍ، تكونان بذلك قد قطعتما شوطاً مهمّاً نحو التّخفيف من التوتّر الذي يصيبكما.

 

2-  تدوين الأفكار على ورقةٍ:

 

حاولا تسجيل كلّ تفاصيل حفل الزّفاف على ورقةٍ لكي تصبح كلّ النّقاط والتّفاصيل أمامكما، وبهذه الطّريقة لن تنسيا القيام بأيّ شيء. إنّ تنظيم الأفكار وتقسيمها إلى نقاطٍ إضافة إلى رؤيتها منظّمةً، كلّ هذه الأمور من شأنها طمأنتكما بأنّ كلّ تفاصيل حفل الزّفاف تسير على ما يرام وبالشّكل المطلوب.

 

3- الرّياضة:

 

بالرّغم من كلّ الضّغوط والمسؤوليّات المصاحبة للزّواج، إلا انّه يجب عليكما أن تخصّصا وقتاً حتّى لو كان قليلاً لممارسة الرّياضة. لا تتحجّجا بضيق الوقت وخصّصا نصف ساعة يوميّاً على الأقلّ لممارسة الرّياضة؛ فهي الحلّ الأفضل لتخليصكما من كلّ توتّرٍ.

 

قد تستغربان شعوركما في بعض الأوقات بالحزن والتّعب النّفسي، في حين انّه من المفترض ان تشعرا بالسّعادة والاندفاع والفرح الشّديد. ولكن لا تقلقا، هذه المشاعر طبيعيّةٌ جداً نظراً لكون الزّواج خطوةً مصيريّةً ستغيّر حياة كلّ منكما.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ماذا تخفي ليلة الدخلة من أسرار؟

3 نصائح بسيطة تعيد الحميمية الى العلاقة الزوجية

خطوات أساسية للتخلص من خوف وخجل ليلة الزواج الأولى!

‪ما رأيك ؟