للقلق الزائد مخاطر عديدة... تنبّهوا اليها!

للقلق الزائد مخاطر عديدة... تنبّهوا اليها!

تقلقون باستمرار لابسط الامور وأعظمها، وغالباً ما تزيد نسبة هذا القلق ما ينعكس سلباً على صحتكم، سواء اكانت نفسية أو جسدية. وتترتب على القلق الزائد الكثير من المخاطر التي تظهر جلية عليكم، لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع ابرز مخاطر القلق الزائد وانعاسه السلبي عليكم.

 

ما هي مخاطر القلق الزائد؟ 

 

- من أبرز المخاطر التي يمكن أن تنتج عن القلق الزائد هو الاكتئاب الذي يرافقكم مدى الحياة، فهذا القلق الذي يضخّم الامور ويجعلها شبه مستحيلة للمعالجة أو التخلص منها، يترك آثاره على حالتكم النفسية، فتشعرون بالاحباط والحزن، وبالتالي تصابون بالاكتئاب الشديد.

 

- هذا ونشير الى أن القلق الزائد يمكن أن يؤدي في كثير من الاحيان الى حالة من الهذيان والتوهمات، فلكثرة التفكير والتمحيص بالامور التي تحصل والاحداث المحيطة بكم، يصبح من السهل عليكم التفكير بمشاكل محتملة قد تنتج عنها، أو ان تتخوفوا من نتائج سلبية محتملة وتبنون على اساسها حالتكم النفسية. لذا لا بد من تفادي التفكير المفرط في الامور المحيطة بكم والتفكير بمنطق أكبر. 

 

- أيضاً من بين المخاطر التي يمكن أن تنتج عن القلق الزائد هو الشعور بالخوف باستمرار، خصوصاً الخوف من المستقبل المجهول بالنسبة اليكم، ما يجعلكم في حالة من التفكير المستمر، وبالتالي قد تصابون بالتعب الفكري الشديد وتبتعدون عن المنطق والواقع، وتعيشون في دوامة من الخوف المستمر غير المبرر. 

 

- العصبية الزائدة او المفرطة هي ايضاً من المخاطر التي تنتج عن القلق الزائد لديكم، ففي حالات كثيرة من القلق، تشعرون بالتوتر الشديد، حيث يصبح من الصعب عليكم ان تسترخوا أو ان تفرحوا أو ان تكفوا عن التفكير بالموضوع. فتزداد نسبة العصبية لديكم، وتصبحون أكثر ميلاً الى ردات الفعل السريعة والعنيفة. 

 

لمعرفة المزيد عن القلق الزائد، إليكم هذه الروابط: 

 

إن كنتم تلاحظون أن اولادكم المراهقين يعانون من القلق... تيقّظوا للموضوع!

كيف يمكن التخلص من العصبية الزائدة؟

هل تعانون من اعراض التوتر الشديد؟

‪ما رأيك ؟