نصائح كفيلة بتعزيز صحتكم النفسية خلال العمل!

نصائح كفيلة بتعزيز صحتكم النفسية خلال العمل!

لا شك أن جزء مهم من الحفاظ على لياقتك وصحتك العامة يكمن بأن تحافظ أيضاً على صحتك العقلية والنفسية، فإن التمتع بصحة نفسية جيدة في العمل، مهم جداً في المؤسسات على اختلاف أحجامها، بدءاً من الأفراد الذين يعملون بمفردهم، انتهاء بالمؤسسات الضخمة والكبيرة. 

 

الصحة النفسية وعلاقتها بنجاح العمل

 

بيئة العمل الصحية يمكنها أن تؤدي إلى خلق ميزات تنافسية أخرى، فالحفاظ على بيئة تساهم في نجاح المواهب يعمل على تحسين العمل. كما أن أصحاب الأعمال الذين يتبعون خدمات تحافظ على صحة العاملين النفسية، يلاحظون أن نسبة ترك الموظفين للشركة قد انخفضت بشكل ملحوظ.

 

نصائح لصحة نفسية أفضل!

 

إليكم من صحتي أهم النصائح البسيطة والفعالة للحصول على صحة نفسية أفضل، وتحسين الصحة العقلية التي تنعكس إيجاياً في العمل، وتتضمن هذه النصائح:

 

- الاستيقاظ مبكراً والتركيز على الأهداف والمهام الخاصة التى ستقوم بها خلال اليوم ورسم الطاقة الإيجابية، لأن لذلك دور إيجابي على الصحة النفسية والعقلية في العمل.

 

- ممارسة التمارين الرياضية لأنها تخفف من الإجهاد والاكتئاب، وذلك لتعزيز قدرة المخ والإستيعاب خلال ساعات العمل.

 

- إذا كنت تقضي عدداً من الساعات في العمل فيجب أخذ وقت من الراحة والحصول على بعض الهواء النقي والتعرض لأشعة الشمس على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، فإن ذلك يعزز على الفور الصحة النفسية.

 

- القضاء على التفكير السلبي، والتفكير في الأشياء بشكل إيجابي.

 

- من النصائح المهمة لسلامة الصحة النفسية أخذ استراحة من العمل والحياة الأسرية بإعداد بعض الوقت لنفسك والاسترخاء وإعادة اكتشاف نفسك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

إدمان العمل... خطر على صحّتكم

٥ خطوات لزيادة الانتاجية في العمل

ما هي اعراض ادمان العمل؟

‪ما رأيك ؟