هل تعانون من اكتئاب ما بعد الاجازة؟ اكتشفوا طريقة تخطّي هذه الحالة النفسية

هل تعانون من اكتئاب ما بعد الاجازة؟ اكتشفوا طريقة تخطّي هذه الحالة النفسية

تعانون أحياناً من الاكتئاب والحزن بعد أن تنتهي إجازة معيّنة كنتم قد استمتعم في تمضية سواء برفقة من تحبون أو في مكان معين أنتم اخترتموه. لذا موقع صحتي خصص لكم هذا الموضوع اليوم ليقدّم لكم المعلومات التي تحتاجون اليها حول كيفية محاربة اكتئاب ما بعد الاجازة. 

 

ما هو إكتئاب ما بعد الاجازة؟ 

 

إكتئاب ما بعد الاجازة هو الحالة النفسية الحزينة التي تشعرون بها بعد انقاء مدة الاجازة التي قد أخذتموها من العمل للترفيه عن النفس واستعادة النشاط والحيوية، والتوجه الى أماكن كنتم ترغبون منذ فترة في زيارتها أو القيام بأي من النشاطات المفيدة. 

 

كيف تتخطون اكتئاب ما بعد الاجازة؟ 

 

- طرق مختلفة يمكنكم اللجوء اليها للتخلص من هذه الحالة النفسية التي تسيطر عليكم عشية انقضاء الاجازة والتي قد تستمر لمدة ايام. ومن بين هذه الطرق نوضح أن تقبّل الامر والحفاظ على الذكريات هي من الطرق المساعدة على تخطي هذه المرحلة، حيث تسعدون للوقت الذي قضيتموه، وتستعدون لبدء المرحلة الجديدة بعد الاجازة. 

 

- أيضاً لا بد من أن تحافظوا على بعض الذكريات من هذه الاجازة التي استمتعتم في تمضية برفقة من تحبون والمقربين اليكم، حيث تعمدون في اليوم الاخير الى استعادة أجمل اللحظات التي قضيتموها وتفهّم أنها قد مضت وستكون هناك ذكريات أخرى عليكم أن تقوموا بالتحضر لها في المستقبل. 

 

- بالاضافة الى أن فهم أن السعادة لا تقتصر فقط على تمضية الوقت الممتع في الاجازات هي من العوامل المساعدة على تخطي هذا الاكتئاب، حيث يمكن أن تعيشوا هذه السعادة في لحظات مختلفة من حياتكم الروتينية اليومية. لذا ابدؤوا بالسعي الى تحقيق هذا الامر في ابسط الامور التي تعيشونها يومياً. 

 

- العودة من السفر أمر مهم أيضاً وغالباً ما يكون السبب الرئيس للاكتئاب، لذا لا تتسرعوا في العودة الى العمل بعد السفر، إنما خذوا يوم إجازة إضافي تقضونه في بلدكم كي تستعيدوا نمط حياتكم الروتيني. 

 

مزيد من المعلومات حول الاكتئاب في المواضيع التالية: 

 

الاكتئاب خطر يهدد حياتك الجنسية!

7 أعراض جسدية ناتجة عن الاكتئاب!

العلاج بالضوء... طريقة فعالة لمعالجة الاكتئاب!

‪ما رأيك ؟