3 خطوات مهمة لتزيد ثقتك بنفسك!

3 خطوات مهمة لتزيد ثقتك بنفسك!

تعتبر الثقة بالنفس من السمات الشخصية التي تعزّز الشعور بالقدرة على مواجهة الصعاب والمضيّ قدماً مع زيادة في الرضى عن النفس وتقدير الذات. إن الثقة بالنفس تبرز عادةً من خلال تصرفاتك وأثناء التحدث دون الخوف من رأي الآخرين بك أو حكمهم عليك وهي صفة مُكتسبة من خلال البيئة المحيطة بك وليست ابداً موروثة.

 

كيف تثق بنفسك؟

 

ابتعد عن مصادر السلبية

 

إذا رغبت بأن تزيد من ثقتك بنفسك، لا بدّ أن تبدأ بإختيار الأصدقاء جيّداً. هذا أمر صعب، لكن حان الوقت للتفكير بجدية في الابتعاد عن هؤلاء الاشخاص الذين لا يقدّرونك ويحاولون دائماً تحطيم معنوياتك بالإضافة إلى أولئك الذين يشعرون بغيرة منك أن أنهم سلبيين ولا يتركون للأفكار الإيجابية مكاناً في حياتهم.

كن إيجابياً، حتى لو كنت لا تشعر بذلك الآن، ضع بعض الحماس الإيجابي في تفاعلاتك مع الآخرين، وتحلّى بالحماسة لبدء مشروعك الجديد أو لتنفيذ حلماً لطالما راودك. توقف عن التركيز على المشاكل في حياتك وبدلاً من ذلك ابدأ بالتركيز على الحلول وإجراء تغييرات إيجابية.

 

غيّر لغة جسدك

 

لا تبخل بتوزيع الابتسامات والنظرات مع التكلّم بشكل بطيء، كما أن وبمجرد اعتماد وضعية الاكتاف المستقيمة تعطي الآخرين انطباعاً بأنك شخص واثق من نفسك. الابتسامة لن تجعلك تشعر بالتحسن فحسب، بل تجعل الآخرين يشعرون براحة أكبر أثناء التواجد معك.

انظر إلى الشخص الذي تتحدث إليه في عينيه، وليس بالأرض ذلك  بهدف الحفاظ على ثقة الاتصال بالعين وتكلّم معهم ببطء.

كما انه من الضروري الاهتمام بصورتك امامهم أي لا تهمل تسريح شعرك، وإزالة الشعر من خلال الحلاقة بالإضافة إلى ارتداء الملابس الأنيقة، إن هذا الأمر سيجعلك مرتاحاً مع نفسك وجسمك.

 

كن مستعداً دائماً

 

من المهم أن توسّع ثقافتك من خلال القراءة عن كلّ المواضيع التي تهمّك أو التي تثير فضولك. فالجهل هو أكبر عدوّ للثقة بالنفس، لذا من المهم أن تتزوّد بالمعلومات الأساسية حول مهنتك، هواياتك وغيرها من الأمور التي قد تمكنك من أن تصبح ايضاً مرجعاً فيها.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

أمراض نفسية غريبة جداً... لن تتصوروا انها موجودة!

امراض نفسية شائعة... اكتشفوها الان!

هل سمعتم بالامراض النفسية التي ظهرت بسبب الإنترنت؟

 

‪ما رأيك ؟