3 نصائح لا تهملوها لتنشيط العقل... أهمها النوم!

3 نصائح لا تهملوها لتنشيط العقل... أهمها النوم!

الإعتناء بالجسم والصحة أمر طبيعي وبديهي، ولكن تبدو العناية بالدماغ والعقل من الأمور التي لا تلقى دائما الإهتمام الكامل. وفي هذا الموضوع من صحتي، نقدّم لكم مجموعة نصائح لتنشيط العقل والتمتّع بصحة عقلية سليمة.

 

التمارين الرياضية أساسية

 

من المهم إتباع نظام صحي سليم مرفق بالتمارين الرياضية اليومية التي تساهم في تحسين القدرات العقلية. فالرياضة تساعد على التركيز ومنح العقل الراحة التي يحتاجها. فمن المعروف أن الرياضة تساعد في تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي فهي تسهّل وصول الأكسجين إلى الدماغ ما ينشّط بدوره الخلايا الدماغية.

 

الحصول على القسط الوافي من النوم

 

من الامور المساعدة أيضاً في تحسين عمل الدماغ والإهتمام بالعقل، منحه الراحة التي يحتاجها خلال الليل بعد الجهود الكبيرة التي تبذلونها في النهار.  لذا فمن المهم أن تمنحوا العقل الساعات الكافية من النوم يومياً، والتي تتراوح بين ست ساعات وتسع ساعات، ما يساعد على تجديد الخلايا الدماغية وعدم استهلاكها بطريقة كبيرة.

 

التخفيف من العصبية والتوتر

 

لكي تتمتعوا بعقل سليم، ما عليكم سوى الابتعاد عن كل الأمور التي تسبب لكم التوتر والعصبية، وهذا الأمر يساعد في التمتّع بقدرة على التركيز والتفكير السليمين.

 

في هذا الإطار، تجنّبوا المواقف الصعبة التي تسمح بحدوث القلق، ما يرفع من استهلاك الخلايا الدماغية للحصول على الحلول المطلوبة، في حين أن الهدوء يساعد على إيجاد الحلول بشكل اسرع. الى ذلك، تعتبر المشروبات الدافئة والساخنة من أفضل الوسائل التي تساعد على تهدئة الأعصاب.

 

اقرأوا المزيد عن كيفية تنشيط العقل على هذه الروابط:

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟