4 أسباب تدفع الرجل الى الزواج بمرأة أصغر منه سنّاً!

4 أسباب تدفع الرجل الى الزواج بمرأة أصغر منه سنّاً!

يتساءل الكثيرون عن سبب ارتباط الرجال بالمرأة التي تصغرهم في السن، ولهذا الأمر العديد من التفسيرات العلمية والنفسية. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، اخترنا أن نقدّم لك سبب تفضيل الرجل الزواج من امرأة أصغر سناً، حيث تبرز لديه بعض الرغبات التي لا يبوح بها في كثير من الأحيان. وفي مقالنا اليوم، تكتشف معنا ما هو سبب تفضيل الرجل الزواج من امراة أصغر سناً. 

 

أولاً، في كثير من الأحيان يرغب الرجل في أن يلعب دور الرجل البطل في حياة المرأة وخصوصاً زوجته، لذا يعتبر أنه كلما كان أكبر منها سناً، كلما تمكّن من أن يكون السند لها في المشوار الحياتي بينهما. 

 

ثانياً، في بعض الحالات يرى الرجل في ارتباطه بالمرأة الأصغر سناً حافزاً للبقاء شاباً ونشيطاً كي يتمكّن من مجاراتها في الكثير من الأمور، حيث إن المرأة تتمتّع بطاقة كبيرة كلما كانت أصغر سناً. 

 

ثالثاً، كما أن من أبرز الأسباب التي تدفع بالرجال الى الارتباط بالمرأة الأصغر سناً، نلفت إلى قدرتها على الإنجاب، حيث لا تزال سائدة في فكر العديد من الرجال، ان المرأة الصغيرة السن قادرة على الإنجاب أكثر من المراة التي تقدّمت في السن. لذا فتكون فرص الإنجاب لديهما أكبر بكثير. 

 

رابعاً، كذلك يرتبط الرجل بالمراة الأصغر سناً كونها لا تتمتّع بالشخصية القوية ولم تمرّ بالتجارب الحياتية المختلفة، فلا يحبّ بعض الرجال الارتباط بالمرأة القوية التي يمكن أن تواجه الحياة خوفاً من ان تتمكن من مواجهته هو نفسه. لذا يفضّل المرأة الأصغر سناً كي يكون هو المرجع لها في كل ما تريد وتحتاج. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الحياة الزوجية من خلال موقع صحتي: 

 

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

ما هي اكثر المشاكل التي قد تهدّد الحياة الزوجية؟

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

‪ما رأيك ؟