6 علامات تؤكد ضرورة استقالتكم من العمل

6 علامات تؤكد ضرورة استقالتكم من العمل

هل تفكّرون في ترك عملكم، واتخاذ قرار الاستقالة، لكنكم متردّدون في الإقدام على تلك الخطوة الصعبة بالرغم من معاناتكم من الإجهاد والتوتر؟ اليكم في هذا المقال من موقع صحتي 6 علامات تؤكد ضرورة استقالتكم فورا من العمل.

 

لستم سعداء: اذا كنتم ترغبون دوماً بالبقاء في المنزل والنوم، ولا تشعرون بسعادة أو راحة في كل يوم تذهبون فيه الى العمل، فهذا يعني أن هناك مشكلة. صحيح أن العمل ليس موضوعاً مرحاً، لكن لا يجوز تشعروا دوماً بالقلق أو الإجهاد. 

 

لا مجال للتقدّم: اذا شعرتم الّا مجال للتقدّم في عملكم، وتمّ التغاضي عن قدراتكم وعدم استغلالها في مشاريع رفيعة المستوى أو لم يتمّ ترقيتكم، بالرغم منأنّكم تستحقون الأمر، فمن الواضح أن المؤسسة التي تعملون فيها لا تقدّر مواهبكك ومهاراتكك. هذه فرصة لكي تفتشوا عن عمل آخر بدل إضاعة قدراتكم في مكان لا يحترم مهنيّتكم.

 

تكرهون عملكم: إذا كانت الواجبات التي تقومون بها غير مريحة، مملّة وتكرهونها، فهذا دليل قاطع إلى ضرورة بحثكم عن وظيفة أخرى. فبقاؤكم في وظيفة تشمئزون منها وتكرهونها من شأنه أن يقودكم الى الإحباط واليأس، وبالتالي الفشل. فانّ افضل طريقة لنجاح الشخص في عمله هو أن يحب ما يقوم به، عندها يعمل بنفسية إيجابية.

 

عملكم يؤثر على حياتكم الشخصية: اذا كنتم تمضون معظم أوقاتكم في العمل، وتؤدون بعض الأعمال حتى وان كنتم في المنزل او في نهار عطلة، فلا بدّ لكم أن تستقيلوا من هذا العمل لأنّه حتماً سيؤثر بشكل سلبيّ على حياتكم العائلية ولاسيّما ان كنتم متزوجين، وسيسبّب لكم المشاكل. إذا لم تشعروا برضى عن عملكم وعن حياتكم الشخصية معاً، فقد يكون ذلك مؤشراً للتفتيش عن وظيفة أخرى. وأبرز ما يدلّ إلى ضرورة الاستقالة هو التذمر المستمر من العمل للشريك أو الأهل أو الأصدقاء.

 

عملكم يؤثر على صحتكم: في حال كانت الواجبات الملقاة على عاتقكم جمّة ومضنية، جوّ العمل غير سليم، وتعانون من سوء عاملة من قبل زملائكم، سيكون لكلّ ذلك تأثير سلبي عليكم جسدياً ونفسياً، ويؤدي الى استحواذ الإجهاد على حياتكم. وعندما يبدأ العمل بالتأثير في صحتكم النفسية والجسدية لا بدّ من الاستقالة فوراً.

 

لا زيادة على الراتب: اذا تغيّرت مهامكم ولم تتلقوا زيادة في الراتب، فكّروا في البحث عن وظيفة أخرى. فعندما يتقلّص عدد الفريق ويجعلكم ذلك تعملون أكثر من قبل، من دون أي تعويض مالي على الوقت والمجهود الزائدين منكم، يكون قد حان الوقت لأن تستقيلوا، خصوصاً إذا كان وضع الشركة جيّداً ماليّاً، فمن المنطقي أن ينعكس ذلك في راتبكم وفي مكافآت مالية أخرى.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع العمل من خلال موقع صحتي: 

 

٥ خطوات لزيادة الانتاجية في العمل

إدمان العمل... خطر على صحّتكم

ما هي اعراض ادمان العمل؟

‪ما رأيك ؟