لتفادي الفتور في العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان لا تفوتوا هذا الموضوع!

لتفادي الفتور في العلاقة الزوجية خلال شهر رمضان لا تفوتوا هذا الموضوع!

خلال شهر رمضان، ينشغل جميع أفراد العائلة بالصلاة والصوم والتعبّد، كما أن مهام المرأة تكون مضاعفة حيث أنه يطلب منها تحضير مأكولات الإفطار الذي تجتمع فيه العائلة. ونتيجة الضغوطات الكثيرة والتعديلات التي تطرأ على الروتين اليومي في هذه الفترة المباركة، قدّ تمرّ الحياة الحميمة بين الزوجين بحالة من الفتور ما يؤدي الى الإبتعاد عن الشريك ويهدد بحصول العديد من المشاكل التي وفي حال تطورها تهدد بإنهيار الزواج.

 

هل العلاقة الحميمة مسموحة خلال شهر رمضان وفي أي أوقات؟

 

لا يجوز الاتصال الجنسي بين الزوجين طوال فترة الصيام، وبالتالي تنحصر فترة التقارب الجنسي بين فترتي الغروب والفجر، وفي هذا الإطار نشير الى أن فترة ما بعد الإفطار تكون مزدحمة بالواجبات الاجتماعية، لذلك لا بد من تنظيم مواعيد العلاقة الحميمة التي تصبح في هذه المرحلة أكثر صعوبة من أي وقت ما. وهنا نشير الى أنه وعكس المعلومات الشائعة، فإن العلاقة الجنسية خلال شهر رمضان لا تؤدي إلى الشعور بالإنهاك خلال الصوم في فترة النهار، بل هي تساعد على تفريغ الكثير من الطاقة السلبية، ما يساعد الصائم على إستقبال يومه الجديد بمزاج جيد.

 

ما هو الوقت المثالي للعلاقة الحميمة خلال شهر رمضان؟

 

لا ينصح بممارسة الجنس بعد الإفطار مباشرة، وذلك لأن طاقة الجسم تكون منصبة على عملية الهضم، والقيام بأي مجهود إضافي سيؤدي إلى مضاعفات صحية، لذلك من الأفضل أن تكون العلاقة بعد الإفطار بساعتين أو ثلاثة على الأقل.

 

ما هي الأطعمة التي تساعد على تخطّي مشكلة الفتور الجنسي؟

 

لتخطّي مشكلة الفتور الجنسي خلال شهر رمضان، ننصح بإضافة هذه الاطعمة المفيدة الى وجبات الإفطار:

 

- البصل والثوم: يساهمان في تقوية الأجهزة التناسلية، وهذه العناصر تساعد على تحسين العلاقة بين الطرفين.

- المأكولات البحرية: مثل أسماك الماكريل والتونة والسلمون التي تحتوي على كميات عالية من أحماض الأوميجا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدورة الدموية.

- الفواكه والخضروات الطازجة: لأنها توفر للجسم العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة جنسية جيدة.

- المكسرات النيئة: هي مفيدة للصحة الجنسية لأنها تحتوي على الدهون الصحية المفيدة، وهي غنية بعناصر الزنك والسيلينيوم وفيتامين E التي ترتبط بإنتاج الهرمونات الجنسية ما يعزز الرغبة الجنسية.

 

لعلاقة مثالية خلال شهر رمضان إليكم هذه المواضيع من صحتي:

 

إذا كنتم تريدون علاقة حميمة أفضل خلال شهر رمضان... تابعوا نصائحنا

كيف تتعاملين مع زوجك في فترة رمضان؟

العلاقة الزوجية... هل هي مسموحة في رمضان؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟