أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها على صحة الزوجين

أهمية العلاقة الزوجية وتأثيرها على صحة الزوجين

تعتبر العلاقة الزوجية من أسس الزواج نظرا لأهميتها. ويعتبر البعض أنه كلما زاد عدد مرات العلاقة الزوجية كان ذلك دليلا على صحة العلاقة بين الزوجين. لذلك سنطلع في مقالنا هذا على مدى صحة هذه المعلومة وإلى مدى تأثير العلاقة الزوجية على صحة الزوجين. 

 

عدد مرات العلاقة الزوجية

 

يختلف عدد مرات العلاقة الزوجية من شخص إلى آخر نتيجة لعوامل مختلفة. ولعل السبب الأول الذي يؤثر على عدد مرات العلاقة الزوجية هو العمر فكلما زاد العمر، قلت مرات ممارسة العلاقة الزوجية. ومن الجدير بالذكر أن عدد مرات العلاقة الزوجية يعتمد بشكل أساسي على الرغبة الجنسية عند الفرد فمنهم من تكون رغبتهم كبيرة والبعض الآخر تكون رغبتهم قليلة إلى حد الانعدام. وترتبط هذه الرغبة بالصحة الجسدية والصحة النفسية لدى الفرد وبنوع العلاقة القائمة بين الزوجين وبخاصة درجة الانجذاب الجسدي بينهما والتفاهم القائم بينهما. 

 

تأثير العلاقة الزوجية على صحة الإنسان

 

تنعكس العلاقة الزوجية بشكل إيجابي على صحة الإنسان فكلما زادت كلما ساعدت في الحفاظ على صحة الزوجين إذ تساهم العلاقة الزوجية في التخفيف من نسبة الوفاة كونها تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وخصوصاً لدى الرجال كما أنها تقوي المناعة لدى كلّ من الزوجين. 

 

فإذا يختلف عدد مرات عدد العلاقة الزوجية من شخص إلى آخر بسبب عوامل مختلفة تؤثر سلبا أو إيجابا على رغبة الفرد ولكن تبقى الإفادة واضحة كون العلاقة الزوجية تقوي جسم الإنسان. ويمكن في أي وقت استشارة الطبيب في حال أحس أحد الزوجين بالفتور أو بانعدام الرغبة للتمكن من تحديد ماهية السبب وإيجاد الحل المناسب للمشكلة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العلاقة الزوجية من خلال موقع صحتي:

 

خطوات لازمة للتخلص من الملل في العلاقة الزوجية

أبرز الخرافات عن السعادة الزوجية... فهل تصدقونها؟

احذروا هذه الاخطاء أثناء العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟