أمراض كثيرة قد تصيبكِ من جراء العلاقة الحميمة... هل تعرفين ما هي؟

أمراض كثيرة قد تصيبكِ من جراء العلاقة الحميمة... هل تعرفين ما هي؟

في أي فترة من حياتها، قد تعاني المرأة من العديد من المشاكل الجنسية مثل إضطرابات الإثارة الجنسية، والشعور ببعض الألم، وعدم الشعور باللذة الجنسية، إضافة الى إحتمال الإصابة ببعض الأمراض المعدية، ما يؤثر على حياتها ويجعلها عرضة للكثير من الإضطرابات التي قد تدّمر حياتها الزوجية.

 

وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرفكم على أبرز المشاكل التي تواجهها المرأة بسبب العلاقة الجنسية:

 

التهاب في المسالك البولية

 

التهاب المسالك البولية هو حالة شائعة تؤثر على مجرى البول عند النساء نتيجة إلتقاط بكتيريا من الإتصال الجنسي، وأعراض هذه الحالة كثيرة، ومن أبرزها المعاناة من ألم شديد أسفل الظهر، وأوجاع في المهبل والحوض، مع الشعور برغبة دائمة في التبول من دون خروج الكثير من البول. ولتجنّب هذه الحالة يجب على المرأة التبول قبل وبعد الجنس لكي لا تدخل البكتيريا في مجرى البول.

 

جفاف المهبل

 

قد تعاني المرأة من الجفاف المهبلي بسبب التقدّم في العمر وما يرافق ذلك من إنخفاض واضح في هرمون الاستروجين، ما يؤدي الى ضعف وتقلص الأنسجة المهبلية. ونشير أيضاً الى أن التقلبات الهرمونية أثناء الرضاعة الطبيعية والحمل وحالات القلق والتوتر يمكن أن تؤدي إلى الجفاف. ولتخطّي هذه الحالة من الممكن استخدام كريم المهبل لعلاج حالات الجفاف، وتقليل خطر الإصابة ببكتيريا المسالك البولية.

 

البكتيريا المهبلية

 

البكتيريا المهبلية هي اضطراب في التوازن الطبيعي للبكتيريا التي تعيش داخل المهبل، ومن أسباب الإصابة ممارسة العلاقة مع شخص جديد، أو وجود شركاء متعددين. وتسبب هذه الحالة رائحة سيئة والشعور بعدم الراحة مع المعاناة من الآلام. ولتفتدي إلتقاط أي نوع من البكتيريا لا بد من استخدام الواقي الذكري، وتغيير الملابس الداخلية الرطبة بإنتظام.

 

تراجع الرغبة

 

فتور الرغبة هي من المشاكل الجنسية الكثيرة التي تصيب النساء، ومن أسبابها خلل الهرمونات أو الإصابة بالسكري وأمراض القلب، إضافة تناول الادوية المضادة للإكتئاب التي تقتل الرغبة، مع المرور بظروف نفسية وعاطفية صعبة. ولعلاج هذه المشكلة يجب مصاحة الشريك للحصول على الدعم اللازم، كما أنه لا بد من  استشارة الطبيب المختص لإيجاد السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة ومعالجته.

 

لحياة جنسية افضل لا تفوتي المواضيع التالية من موقع صحتي:

 

لتحسين حياتكِ الجنسية... إلجأي الى تمارين كيجل لهذه الأسباب!

5 تأثيراتٍ سلبيّة للمشروبات الغازية على العلاقة الحميمة

6 أمراض جنسية هي الاكثر إنتقالاً للزوجة... إحذريها!

‪ما رأيك ؟