إذا كان زوجكِ يفشل في العلاقة الحميمة... إليكِ الخطوات المثالية للتعامل معه!

(0)
15-05-2018
إذا كان زوجكِ يفشل في العلاقة الحميمة ... إليكِ الخطوات المثالية للتعامل معه!

إن فشل الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته هو أمر طبيعي قد يحدث له أحياناً، وإن هذه الحالة لا تعني أبداً معاناة الرجل من العجز النهائي إلا أن هذه الظاهرة التي يعاني منها الزوج قد تكون على خلفية أسباب كثيرة أبرزها التعب والإرهاق الشديدين في العمل وهموم العائلة والإكتئاب وقلة النوم، أو المعاناة من بعض المشاكل النفسية، إضافة الى عامل التقدم في العمر أو عدم اهتمام المرأة بالزوج.

 

وإذا كان زوجك يعاني من إضطرابات في العلاقة الحميمة فإعلمي أنك الشخص الاول والأساسي الكفيل بمساعدته على تخطّي هذه المشكلة وذلك من خلال أبرز الارشادات التي نقدمها لكِ عبر موقع صحتي:

 

تعاملي مع هذه الحالة بطبيعية وبساطة!

 

لا تعطي الأمر أي أهمية واعتبريه طبيعياً جداً، وإيّاكِ أن تستهزئي أبداً بزوجك الذي يفشل في ممارسة العلاقة الجنسية، لأن ذلك يزيد الحالة تعقيداً، وأي ردّة فعل سلبية من قبلك قد تؤدي الى عقدة دائمة عنده تؤثر عليه في كل العلاقات المقبلة. إبتعدي عن الإهانة واللوم لأن الرجل في هذه الحالة قد يتحوّل إلى شخص عدواني، ما يؤدي الى تفاقم المشاكل وبالتالي إنهيار الزواج.

 

تفهمي مشاكله وكوني الى جانبه

 

إعلمي أن جسم الإنسان معقد جداً وأنه يتأثر بأي عوامل وضغوطات خارجية، لذلك حاولي تفهّم المشاكل التي يمرّ بها زوجك إن كان في البيت أو العمل أو في المجتمع، وساعديه على التخلّص منها.

 

إهتمي بشريك حياتك على طريقتكِ الخاصة

 

بهدف مساعدة زوجكِ على تخطّي مشكلة فشله في العلاقة، إمنحيه القليل من الإهتمام من خلال تخصيص بعض الوقت لتحضير عشاء رومنسي له، ولا تترددي بتحويل غرفة النوم الى غرفة خاصة بالتدليك الحميم والعاطفي لإراحة زوجك نفسياً وجسدياً، وأثناء التحضير لذلك قومي بتسريحة جديدة واشتري ثياب نوم ملفتة ومثيرة ليشعر زوجك بحبك له وبرغبتكِ في التقرّب منه.

 

قدّمي له الأطعمة المثالية

 

ركّزي على إعداد الأطعمة التي تحفز رغبة الزوج في العلاقة الحميمة، وذلك من خلال تقديم بعض الأطباق المؤلفة من القريدس والهليون والريحان والفلفل الحار، ما يزيد حتماً من رغبته الجنسية.

 

مارسي الرياضة معه

 

لا تهملي تشجيع زوجك على ممارسة الرياضة التي تخفّف من ضغوط العمل وتحسّن من أداءه خلال ممارسة العلاقة، وهنا ننصح بممارسة الرياضة معاً لما في هذه التمارين فوائد إيجابية على الشريكين.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن ما يعيق نجاح العلاقة الحميمة:

 

4 أمور تُقلق الرّجل في العلاقة الحميمة... ما هي؟

3 أخطاء تقومين بها خلال العلاقة تهدد زواجكِ بشكل مباشر!

5 تصرّفات تُزعج المرأة خلال العلاقة الحميمة... تجنّبها!

مقالات مماثلة