إذا كنتِ تعانين من البدانة المفرطة... إحذري من هذه المشاكل التي قد تواجهكِ في العلاقة الزوجية!

إذا كنتِ تعانين من البدانة المفرطة... إحذري من هذه المشاكل التي قد تواجهكِ في العلاقة الزوجية!

لا شكّ أن البدانة هي مشكلة العصر وهي أمر مزعج يؤثر بشكل مباشر على النواحي النفسية والجسدية من حياة الإنسان، وذلك ينطبق بشكل خاص على الزوجة التي تعاني من البدانة المفرطة، ما قد يشعرها بالحرج وقلّة الثقة تجاه زوجها.

 

وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، سنتطرق الى أهم المشاكل التي تواجه المرأة البدينة في العلاقة الزوجية:

 

التفكير بسلبية وإنعدام ثقتها بنفسها

 

نتيجة شعورها بعدم الثقة في نفسها وفي جسمها، تكون الزوجة البدينة متشائمة وكثيرة التفكير بطريقة سلبية، وهي تكون محرجة دائماً وغير راضية عن مظهرها الخارجي، ما يجعلها دائمة القلق والخوف من أن يبحث زوجها عن متعته خارج المنزل مع نساء أخريات، ليزداد الشجار بين الزوجين، ما يجعل العلاقة غير ثابتة وعرضة للمشاكل والشجار المتواصل.

 

تجنب العلاقة بسبب الحرج من جسمها

 

البدانة تؤثر على العلاقة الحميمة من جوانب مختلفة، لأنها قد تصاب المرأة بالبرود الجنسي لأنها تفكر بشكل متواصل في بدانتها وتحرم نفسها من التمتع بالحب والعاطفة والمشاعر، لتحاول الزوجة الإبتعاد قدر الإمكان عن ممارسة العلاقة الحميمة خوفاً من أن يرى شريكها عيوب جسدها، ما يزعجها كثيراً لأنها قد تفكر في هذه الأمور السيئة أثناء ممارسة العلاقة ما يعيق إستمتاعها بالعلاقة الحميمة ويقف عائقاً أمام وصولا الى النشوة.

 

تغيّر الهرمونات

 

تؤدي البدانة إلى حدوث إضطرابات في الهرمونات، ما يؤدي الى قلة الرغبة الجنسية وتراجع القدرة على التبويض ما يضعف نسبة الإخصاب، منا أن السمنة قد تسبب حدوث تكيّس المبايض للمرأة ما يعيق فرص الحمل.

 

صعوبة ممارسة العلاقة الحميمة

 

نتيجة البدانة الزائدة، قد يصعب على المرأة ممارسة العلاقة الحميمة نتيجة تراكم الدهون في مناطق مختلفة في جسمها، خصوصاً في البطن، ما يصعب الحركة عليها ويؤدي الى معاناتها من مشاكل عديدة، ليؤثر ذلك بشكل مباشر على العلاقة التي تجمع الزوجين، ويهددها بالإنهيار في حال تفاقم وتطور المشاكل.

 

إقرأي المزيد عبر موقع صحتي عن المشاكل التي تواجه المرأة التي تعاني من السمنة الزائدة:

 

هل تسبب بدانة الأم تشوهات للجنين؟

للنساء فقط... هكذا تؤثر السمنة المفرطة على العلاقة الحميمة!

هكذا تؤثر السمنة عليك خلال الحمل

‪ما رأيك ؟