تعرّفي على أكثر 4 خرافات شائعة عن العذرية!

تعرّفي على أكثر 4 خرافات شائعة عن العذرية!

هناك الكثير من المعلومات غير الحقيقية المتداولة حول العذرية عند الفتيات، إلا أن ذلك يبقى في إطار الخرافات حيث أن غشاء البكارة لا يمكن فقدانه لأي سبب كان، وهو لا يتأثر بسوء إلا في حالة دخول جسم ما داخل قناة المهبل، مثلما يحدث عند دخول العضو الذكري أثناء العلاقة الزوجية.

 

وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنسلط الضوء على أبرز الخرافات المتداولة بشأن غشاء البكارة، والتي تستوجب التوعية الضرورية:

 

أولاً: قد تظّن بعض الفتيات أنها قد تفقد عذريتها بسبب ركوب الدراجة، أو لعب الجمباز، أو لبس السراويل الضيقة، أو الضحك، من هنا نشير الى أن كل ما سبق هو خرافات لا أساس لها من الصحة، علماً أن نادراً ما يصاب الغشاء نتيجة حادث إلا أن ذلك يشترط وجود جسم حاد مدبّب، ووقوع المريضة فوقه بطريقة معيّنة.

 

ثانياً: عدد كبير من الفتيات يظّن أن عملية فقدان العذرية هي عملية مؤلمة جداً، إلا أن ذلك غير صحي، لأن فض غشاء البكارة لا يؤدي إلى الشعور بأي ألم على الإطلاق إذا كان القضيب منتصباً بدرجة كافية، مع ضرورة شعور الشريكة بالاسترخاء وعدم التوتر، والتمتع بدرجة كافية من الرطوبة في منطقة المهبل.

 

ثالثاً: يؤكد البعض أن فض غشاء البكارة يؤدي إلى حدوث نزيف مهبلي، علماً ان ذلك غير صحيح، لأن هناك عدة أشكال لغشاء البكارة، كما يختلف سمكه من فتاة إلى أخرى، وليس جميعها يؤدي الى نزيف أو نزول قطرات دم، وأحيانًا تكون القطرات بسيطة وغير ملحوظة.

 

رابعاً: عدد كبير من الفتيات يعتقد أنه يستحيل حدوث حمل ما لم يتم فض غشاء البكارة، علماً أن ذلك غير صحيح لأنه من الممكن حدوث حمل حتى دون فض غشاء البكارة، لأن الفتحات الموجودة فيه التي تسمح بخروج الطمث، يمكن أيضًا أن تسمح بتسرب السائل المنوي إلى الداخل، ما يؤدي الى حصول الحمل.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن العذرية عند الفتاة:

 

هل من فوائد للعذرية المتأخرة؟

4 أمور تؤثر في عذريتك... إحذريها!

4 خرافات عن غشاء البكارة... لا تصدّقيها

‪ما رأيك ؟