قبل إستخدامها... تعرفي معنا على فوائد التحاميل المهبلية ودواعي إستعمالها!

قبل إستخدامها... تعرفي معنا على فوائد التحاميل المهبلية ودواعي إستعمالها!

تعدّ التحاميل المهبلية من أكثر الوصفات الطبية التي يصفها الطبيب المختص بأمراض النساء، والتي تساهم في الحدّ من التهابات المهبل التي تحدث نتيجة إصابة عنق المهبل بالفطريات والبكتيريا، لكونها تعتبر من المضادات الحيوية الفعالة التي يتم وضعها عن طريق فتحة المهبل.

 

ما هي أبرز فوائد التحاميل المهبلية؟

 

- تعتبر التحاميل المهبلية من أبرز العلاجات الفعالة التي تساعد على التخلص من الفطريات والبكتيريا والجراثيم التي تنمو داخل عنق المهبل.

- هذه التحاميل لا تسبب جفاف للرحم بل تزيد من ترطيبه وتطهيره وتنظيفه من الافرازات الغريبة والإلتهابات الكثيرة.

- التحاميل المهبلية تعدّ من أكثر العلاجات الفعّالة التي تمنع حكة المهبل الشديدة لأنها تقوم بالقضاء على الخمائر التي تصيب الأغشية المخاطية في المهبل.

- هذا النوع من التحاميل يساعد الجسم على امتصاص المواد والمضادات الحيوية الموجودة بها بسهولة وسرعة قياسية حيث أنه منذ اللحظة التي توضع فيها التحاميل في المهبل، تذوب وتتحلل إلى العناصر التي تتكون بها، لتعمل المضادات الحيوية الموجودة بها على قتل البكتريا الضارة والتخلص من الفطريات، وتنظيف وتعقيم المهبل.

- هناك بعض التحاميل المهبلية التي تستخدمها النساء من أجل تضييق المهبل، لا سيما بعد الولادات المتكررة وما يسببه ذلك من تمدد في جدران المهبل.

 

كيف يتم وضع التحاميل المهبلية؟

 

الوقت المثالي لوضع التحاميل المهبلية هو في فترة المساء وخاصة قبل النوم، وذلك لتقوم بمفعولها داخل الجسم طوال الليل دون أن تضطر المرأة للوقوف أو الحركة. ولوضع هذه التحميلة يجب الإستلقاء على ظهرك وبإدخال التحميلة إلى أبعد مسافة ممكنة، مع ضرورة الإلتزام بوضعية النوم حتى تثبت التحميلة ولا تنزل.

 

في أي حالات يمنع استخدام التحاميل المهبلية؟

 

إن الاستخدام المفرط لهذه التحاميل المهبلية يقوم بقتل البكتيريا النافعة الموجودة بمنطقة المهبل، وهي التي تعمل بدورها على حماية الرحم، جيث أنه وبعد قتل هذه البكتريا يكون الرحم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والالتهابات. لذلك لا بد من إستشارة الطبيب المختّص وعدم إستخدام هذا النوع من التحاميل بشكل تلقائي.

 

للمزيد عن إستخدامات التحاميل المهبلية تابعي هذه الروابط من صحتي:

 

في أي حالات يمكن أن تحتاجي الى تحاميل تثبيت الحمل؟

تنبّهي الى هذه الالتهابات النسائية التي يمكن ان تصيبكم خلال فترة الحمل!

لتخطّي ظاهرة الغازات المهبلية المحرجة... إتبعي هذه النصائح الضرورية من صحتي!

‪ما رأيك ؟