كيف تحافظين على ليونة المهبل؟ 6 طرق ستساعدكِ

كيف تحافظين على ليونة المهبل؟ 6 طرق ستساعدكِ

تتأثر المنطقة التناسلية عند المرأة بعوامل مختلفة، ما يؤدي الى حدوث تغيرات كثيرة داخل المهبل مثل التمدد، وترقق بطانة المهبل، وعدم تدفق الدم بشكل مثالي، إضافة الى تراجع كبير في قوة عضلات قاع الحوض.

 

في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنقدم أهم النصائح الضرورية التي تساعد في الحفاظ على ليونة المهبل الدائمة:

 

لا تلجأي الى خسارة أو زيادة الوزن الكبيرة والمفاجئة

 

يتأثر الجسم بخسارة أو زيادة الوزن المفاجئة، لا سيما الاعضاء التناسلية، لذلك من الضروري تجنب الخسارة أو الزيادة المفاجئة في الوزن لأن ذلك سيؤثر حتماً على شكل المهبل، ما يجعله هزيلاً ومترهلاً. حافظي قدر الإمكان على وزن صحي للحفاظ على ليونه مهبلك المثالية.

 

مارسي تمارين كيجل

 

تمارين كيجل هي ضرورية لشدّ بشرة المهبل والتمتع بحياة جنسية أفضل، حيث أنه من المهم اللجوء الى تمارين شدّ عضلات قاع الحوض لمدة خمس ثوان، ثم الاسترخاء، وتكرار ذلك لحوالي 100 مرة متواصلة لمدة ثلاث مرات في اليوم الواحد.

 

المواظبة على النشاط الجنسي

 

إن تدفق الدم هو عامل ضروري للحفاظ على ترطيب المهبل، كما أن السائل المنوي للرجل هو من أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في مكافحة شيخوخة المهبل، بفضل الهرمونات والأحماض الدهنية، والمركبات المضادة للالتهابات التي يحتوي عليها. وهنا نشير الى أن من أكثر العوامل التي تساهم في الحفاظ على ليونة المهبل، المواظبة على النشاط الجنسي ما يعزز من تدفق الدم الى المنطقة التناسلية ويحسن من الأداء الجنسي السليم.

 

نظافة المهبل والمنطقة المحيطة

 

من المهم الحفاظ على النظافة الشخصية في الجزء الخارجي من المناطق السفلية، ويفضل إستخدام الصابون عديم الرائحة لأنه يعدّ أفضل خيار ملائم للمهبل.

 

تناول اللبن

 

يعتبر لبن الزبادي من الأطعمة الغنية بخمائر البروبايوتيك، الضروري لتعزيز نمو البكتيريا النافعة الموجوة في جدار المهبل، ما يساهم في الحفاظ على رطوبة منطقة المهبل، ويؤمن الإنزلاق الطبيعي أثناء العلاقة الجنسية.

 

شرب عصير التوت

 

عصير التوت هو من المشروبات الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على توازن مستويات PH في جدران المهبل، والتي تساعد على الإنزلاق بسهولة أكبر أثناء العلاقة الحميمة.

 

إليكم عبر موقع صحتي المزيد من المعلومات عن صحة المهبل:

 

تعرفي على أهم أسباب التهابات المهبل الفطرية لتجنب الإصابة بها!

3 تمارين رياضية كفيلة بتضييق المهبل طبيعياً!

4 عادات يومية تضرّ بصحة المهبل... تجنبيها!

‪ما رأيك ؟