لماذا يمكن ان تعاني المرأة من فرط النشاط الجنسي؟

لماذا يمكن ان تعاني المرأة من فرط النشاط الجنسي؟

في حياتها الحميمة، قد تواجه المرأة ظاهرة فرط النشاط الجنسي الذي يعتبر حالة مرضية غير طبيعية تستوجب العلاج بشكل جذريّ، خصوصاً أن هذه الحالة تعتبر من الأمور السلبية التي تهدّد العلاقة الزوجية نتيجة إحتمال عدم تحقيق الانسجام بين الشريكين. وفي موضوعنا من موقع صحتي، سنتطرّق إلى أبرز أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة وطرق علاج هذه الحالة.

 

أسباب فرط النشاط الجنسي عند المرأة

 

تتعدد العوامل التي تؤدي الى فرط النشاط الجنسي عند المرأة، ومن أبرزها:

 

- الإضطرابات الهرمونية: وجود مشكلة عضوية ناتجة عن خلل في الهرمونات ومستوياتها الصحيحة الموجودة في الجسم، ما قد يدفع المرأة الى الشعور بالحاجة أكثر الى الرغبة الجنسية، علماً أن هذه الحالة قد تترافق مع بعض العلامات الأخرى كزيادة نمو الشعر في الوجه واليدين والشعور بتغيرات في نبرة الصوت.

 

- المشاكل النفسية: في حالات كثيرة قد تكون المشكلة وراء هذا الإرتفاع بالشعور بالرغبة الجنسية نتيجة المعاناة من أمراض نفسية كثيرة، ومن أشهرها الإضطراب الوجداني ثنائي القطبين الذي يظهر على صورة زيادة الحركة والنشاط في الجسم، إضافة الى كثرة الكلام وقلة النوم.

 

- كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية: إن مشاهدة الأفلام الإباحية بكثرة يعتبر من أبرز الأسباب التي تدفع الزوجة إلى فرط النشاط الجنسي، نظراً للرغبة الجامحة التي تراودها لتطبيق ما شاهدته في الحياة الواقعية مع شريكها، الأمر الذي يؤثر سلباً على علاقتها بالطرف الآخر في حال رفضه لهذا الأمر.

 

إقتراب الدورة الشهرية

 

قد تواجه المرأة مشكلة فرط نشاط الرغبة الجنسية عندها مع إقتراب قدوم الدورة الشهرية، وذلك لأنه في هذه الفترة فإن هرمونات الأستروجين والتستوستيرون تحدث تقلبات حادة في الجسم،  ينتج عنها زيادة كبيرة في الرغبة لخوض علاقة حميمة.

 

هل من علاج لفرط النشاط الجنسي عند المرأة؟

 

في حال فرط النشاط الجنسي عند المرأة من الضروري زيارة الطبيب النسائي المختّص، والخضوع الى الفحوصات الضرورية التي تساعد على التشخيص الصحيح، للتمكن من الحصول على العلاج المناسب والنصائح الطبية بحسب الحالة، وذلك بهدف تخطّي هذه الحالة المرضيّة غير الطبيعية التي تستوجب العلاج.

 

إليكِ المزيد عن فرط النشاط الجنسي عندكِ من خلال هذه الروابط من موقع صحتي:

 

زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة... امر لا يجب الاستهانة به

الأسباب العضوية والنفسية لزيادة الشهوة لدى المرأة

ما العلاقة بين الرياضة والنشاط الجنسي؟

‪ما رأيك ؟