هذه الخرافات الشائعة لا يجب تصديقها عن العلاقة الحميمة!

هذه الخرافات الشائعة لا يجب تصديقها عن العلاقة الحميمة!

تطال العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة العديد من المعلومات الخاطئة، مع العلم أنه في حال إستمرت هذه الأفكار غير الصحيحة فإنها قد تؤثر سلباً على إستمرار الزواج ونجاحه. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرض لكم أبرز الخرافات التي تصدقها المرأة عن الجنس:

 

العلاقة أفضل في مراحل الشباب

 

في معظم الأحيان قد تظّن السيدات أن العلاقة تكون في أفضل حالاتها في مرحلة الشباب وأنها تتراجع مع التقدّم في العمر، إلا أن ذلك غير صحيح من الناحية العلمية حيث أن الجنس في مرحلة الشباب يكون أسرع فقط، ولكن في المراحل العمرية المتقدمة يكون أكثر إشباعاً جنسياً وعاطفياً، مع الإشارة الى أن اللذّة الجنسية الحقيقية ترتبط بالتواصل العاطفي والفعل الحسي بين الطرفين.

 

الواقي الذكري يحدّ من المتعة

 

هذه الجملة تنتشر بشكل ملحوظ بين السيدات، ولكن الواقع أن الواقي الذكري المناسب باستطاعته مضاعفة متعة المرأة والرجل معاً، وهذه الخرافة تنشأ لأن فئة كبيرة من الرجال تستخدم الواقي الذكري الخاطئ، سواء من ناحية الشكل أو الحجم.

 

حبوب منع الحمل تؤدي الى زيادة الوزن

 

تتردد معظم النساء قبل تناول حبوب لإعتقادها بأنها سبب رئيسي لزيادة الوزن، والواقع الطبّي أن هذا النوع من الحبوب يسبب زيادة الوزن بنسبة قليلة جداً، إلا أنه نتيجة لعوامل مختلفة، تميل النساء الى إكتساب الكيلوغرامات مع التقدم في العمر.

 

المتعة الجنسية ترتبط بمدّة العلاقة

 

تظنّ الكثير من النساء أنه عندما تطول مدة العلاقة تكون المتعة أكبر، إلا أن ذلك غير صحيح لأن العلاقة الجنسية الناجحة لا تتحدد بمدة زمنية، والمتعة الحقيقية لا ترتبط بالوقت أبداً حيث أن المرأة تدخل في مرحلة من الملل كلما زاد وقت العلاقة الجنسية، والموضوع ذاته ينطبق على الرجل الذين يعاني مع المرأة التي تفضل العلاقة الحسية والبطيئة.

 

تابعي عبر صحتي المزيد من المعتقدات الشائعة المتعلّقة بالحياة الجنسية:

 

معتقدات خاطئة منتشرة عن الضعف الجنسي... لا تصدّقوها!

هذه المفاهيم الخاطئة عن العلاقة الحميمة شائعة عند المرأة!

خرافات لا تصدقوها عن السعادة الزوجية

‪ما رأيك ؟