5 أسباب نفسية تؤدي الى البرود الجنسي عند المرأة!

5 أسباب نفسية تؤدي الى البرود الجنسي عند المرأة!

البرود الجنسي عند النساء هو عبارة عن ضعف يؤدي الى فقدان الاهتمام بالعلاقة الحميمة مع الشريك، بسبب عوامل جسدية ونفسية مختلفة، إضافة الى الأمراض العضوية أو العادات السلبية التي تتعرض لها المرأة في حياتها، فالمرأة كائن حساس يتأثر بشكل كبير في الحالة النفسية، ما ينعكس سلباً على أدائها الجنسي إذا كانت تعاني من القلق والتوتر أو الغضب والحزن.

 

وفي السطور التالية من موقع صحتي سنعرض أهم الأسباب النفسية التي تؤدي إلى البرود الجنسي عند المرأة:

 

تراجع الحب

 

عندما يتراجع حب الزوجة لشريكها بسبب بعض السلوكيات السيئة التي يتبعها خلال التعامل معها، أو التقليل من إحترامها أو عدم الإهتمام بها وخيانتها، فإن ذلك يؤدي الى تراجع النشوة الجنسية عندها.

 

الخوف والتردد نتيجة تجربة سابقة

 

قد تشعر المرأة بخوف شديد وتردد من الخوض بالعلاقة الحميمة، بسبب التحرّش الجنسي أو النزاعات مع الشريك ما يجعل المرأة تعاني من البرودة الجنسية. ونشير الى أن التجربة الجنسية السيئة والسابقة للمرأة تخلق عقد نفسية بداخل المرأة، ما يجعلها تنصرف عن إتمام العلاقة مع شريكها.

 

إنعدام الثقافة الجنسية

 

إن تدني مستوى الثقافة الجنسية عند المرأة قد يكون من أسباب البرود الجنسي للنساء، لأنه كلما إنخفض معدل المعرفة بالأمور الجنسية، يرتفع معدل إحتمال الإصابة بحالة من البرود الجنسي، نتيجة بعض التصورات الخاطئة المتعلقة بالجنس، ما يصيبها بالتوتر الذي يمنعها من متعتها وتفاعلها خلال العلاقة الزوجية.

 

البيئة المحيطة

 

إن البيئة التي نشأت بها المرأة قد تؤدي الى المعاناة من البرود الجنسي، لان المرأة قد تعتبر أن الجنس جرماً أو عيباً أو ذنباً، ما يؤدي بالتالي الى نفور المرأة من عملية الجماع، لتصاب مع الوقت بحالة من البرود الجنسي.

 

الإنشغال بالأمور الحياتية المقلقة

 

إن انشغال ذهن المرأة وقلقها أو حزنها من الأمور الحياتية واليومية والهموم والإنشغالات الكثيرة التي تعاني منها، هو من أكثر الأمور التي تؤثر سلباً على رغبة المرأة بالجماع ما ينعكس مباشرة على علاقتها بشريك حياتها.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن الفتور الجنسي:

 

5 عوامل يمكن أن تؤدي الى البرود الجنسي عند زوجك!

كيف تؤثر الهورمونات على البرودة الجنسية عند المرأة؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟