بهذه الطريقة ستبقى قريبا من الشريك رغم السفر

بهذه الطريقة ستبقى قريبا من الشريك رغم السفر

تطغى ظروف الحياة القاسية على العديد من الأزواج، فيضطر أحدهما إلى السفر إلى الخارج، وقد يكون الحفاظ على العلاقة ثابتة وقوة أمراً صعباً بالنسبة إلى العديد منهم. لكن موقع صحتي وبفضل ما يقدّمه لكم من نصائح للحفاظ على العلاقة الزوجية رغم بعد المسافة، يساعدكم على توطيد العلاقة وإن كنتما بعيدين عن بعضكما البعض.

 

كيف تحافظون على العلاقة رغم المسافة؟

 

- الخطوة الأولى للحفاظ على العلاقة الزوجية بينكما هي عدم الإكثار من الكلام، التواصل أمر اساسي ولكن ليس إلى حد أن يصبح مصدر إزعاج. فغالباً من يكون بعيداً لا يملك الوقت الكافي للتكلّم، لذا يفضل عدم إزعاجه بالرسائل المستمرة، بل يكفي التحدث بين الحين والآخر.

 

- إظهار الثقة التامة ببعضكما البعض، وهذا أمر أساسي ورئيسي للحفاظ على العلاقة المتينة بينكما. فإن كنتما لا تعانيان من الخلافات الزوجية ولا تقف الغيرة عائقاً أمام حبكما، فمن المهم أن تثبتا على هذه الثقة وأن تستمرا في التقدّم في علاقتكما الزوجية.

 

- كما أن من أبرز الطرق التي تساعدكما على الحفاظ على العلاقة الزوجية عن بعد هو الحضور المستمر في حياة الشريك، ليس من خلال الإستمرار في التحدث معه طيلة النهار، إنما من خلال الحفاظ على التواصل غير المرغم على الردّ، كإرسال بعض الصور المضحكة او الأغاني الممتعة وغيرها من الأمور التي لا تستدعي رداً ضرورياً.

 

- قد يؤثر الغياب الجسدي إلى حد كبير على العلاقة الزوجية، ولكن يمكن الإستعاضة عنه بالإتصال الهاتفي أو من خلال إتصال الفيديو الذي بات شائعاً جداً في هذه الأيام. لذا لا تهملا هذه الناحية وحاولا الإستفادة منها في كل ما تريدانه، فهذا يساهم في تقريب المسافة بينكما.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل تشعرون بضعف الثقة تجاه الشريك؟ لا تتساهلوا مع هذا الموضوع

7 عوامل تهدم علاقتكم الزوجية!

 

 

‪ما رأيك ؟