لماذا تشعر المرأة بالدوخة بعد العلاقة الحميمة؟

لماذا تشعر المرأة بالدوخة بعد العلاقة الحميمة؟

في حالات كثيرة قد تشعرين بالدوار، خصوصاً بعد العلاقة الحميمة مع الزوج، ولكن لماذا هذه الدوخة؟ وما هي الأسباب المؤدية إليها؟ موقع صحتي يكشف لك في هذا الموضوع أبرز أسباب الدوخة عند المرأة بعد العلاقة الزوجية، كي تكوني متنبّهة لما يحصل معك.

 

ما هي أسباب الدوخة عند المرأة بعد العلاقة الزوجية؟

 

- من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالدوخة عند المرأة بعد العلاقة الحميمة هي الرغبة الجنسية القوية التي تدفعها إلى العلاقة القوية مع الزوج. وبالتالي مع إنتهائها تصبح المرأة خائرة القوى وتشعر بحالة من الإسترخاء والراحة الشديدة وتشعر بالدوخة المرفقة أحياناً مع رغبة شديدة بالنوم والنعاس.

 

- أيضاً من الحالات التي تؤدي إلى الدوخة عند المرأة بعد العلاقة الزوجية، هو داء الصرع عند النساء. فإن كنت تعانين من مشكلة الشعور بالدوخة بعد العلاقة الحميمة لمدة نصف ساعة كحد أقصى، إذاً انت تعانين من بعض المشاكل في الدماغ وأبرزها الموجات الكهرومغناطيسية أو ما يعرف بالصرع. لذا عليك على الفور استشارة الطبيب في حال تكررت هذه الحالة باستمرار.

 

- التعب أحياناً يمكن أن يشعرك بالدوخة بعد العلاقة الحميمة، خصوصاً إن كنت مرهقة طيلة اليوم ولم تتمكني من الحصول على القسط الوافي من الراحة. وغالباً ما تكون العلاقة مجهدة للمرأة اكثر من الرجل، وهذا ما يجعلك تعانين من إنخفاض في ضغط الدم، ما يؤثر على صحتك ويسبب لك الدوخة.

 

- كما أن من أبرز الأسباب المؤدية إلى الدوخة بعد العلاقة الحميمة هي النشوة القوية التي تشعر بها المرأة عند انتهاء العلاقة مع الزوج. وهذا الأمر يجعلك تشعرين برغبة قوية بالخلود إلى النوم لاستعادة نشاطك وقواك. كما أن مدة العلاقة يمكن أن تؤثر في هذه الحالة، فكلما طالت المدة، كلما كنت عرضة للشعور بهذه الدوخة. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف يؤثر التوقّف عن العلاقة الحميمة على المرأة؟

4 أسباب تدفع الزوجة الى رفض العلاقة الحميمة!

لماذا تمتنع المرأة عن العلاقة الحميمة بعد الولادة؟

 

 

‪ما رأيك ؟