5 أسباب تفقد متعة العلاقة الجنسية بين الزوجين

(0)
15-07-2017
5 أسباب تفقد متعة العلاقة الجنسية بين الزوجين

تجمع الزوجين علاقة حب كبيرة يترجمانها خلال العلاقة الحميمة، وهذا الأمر يعتبر مفيداً للإستمتاع بالحياة الزوجية سوياً. ولكن في بعض الأحيان، هناك عوامل تحول دون ذلك، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك التعرف على أبرز العوامل التي تمنع الإستمتاع بالحياة الجنسية.

 

العوامل التي تمنع من الإستمتاع بالحياة الجنسية

 

1- بعض الامراض التناسلية يمكن أن تحول دون الإستمتاع بالحياة الجنسية ويمكن أن تؤدي إلى الكثير من الإضطرابات على الصعيد الجنسي سواء من ناحية الرغبة أم الأداء، وهذا ما ينعكس سلباً على صحة العلاقة الحميمة بينكما.

 

2- أيضاً بعض الامراض الجسدية التي تصيب احد الطرفين يمكن أن تؤثر على الرغبة الجنسية، وبالتالي ينعكس ذلك سلباً على العلاقة الحميمة بينكما، خصوصاً إن كانت هذه الامراض تؤثر بشكل كبير على الصحة الجسدية وتسبب الآلام والتعب والإرهاق. ففي هذه الحالة لا يمكن للزوجين أن يستمتعا بالعلاقة الحميمة.

 

3- كما أن الحالة النفسية الصعبة والمتعبة التي يمر بها كل إنسان يمكن أن تؤثر على علاقته بالآخرين، ولكن هذه الحالة يمكن أن تتم معالجتها بطريقة سريعة لتفادي تأثيرها الكبير على الزواج على المدى البعيد. وفي هذا الإطار، إحرصوا على التخلّص من كل الأمور التي تتعبكم نفسياً للتمكن من المضي قدماً في حياتكم الزوجية.

 

4- أما أحد أبرز العوامل التي تحول دون إنجاح الحياة الجنسية هو البرود الجنسي الذي قد يعاني منه احد الطرفين، خصوصاً المرأة. فهي الأكثر عرضة للشعور بالبرودة الجنسي كونها لا تملك الغريزة عينها كالرجل.

 

5- ونلفت إلى أن الاولاد يمكن أن يلعبوا دوراً بارزاً على صعيد عدم استمتاع الزوجين بالعلاقة الحميمة، خصوصاً الأطفال الرضع الذين يستيقظون في أية لحظة ويجب على الوالدة أن تكون حاضرة للإعتناء بهم. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لماذا تتراجع الرغبة الجنسية بعد الإجهاض؟

هل ترغبون في زيادة نشاطكم الجنسي؟ اتبعوا هذه الخطوات الضرورية

كيف تؤثر الفيرمونات على الإنجذاب الجنسي؟

مقالات مماثلة