أمور خطيرة تهدّد طفلكم في البيت... إحذروها!

أمور خطيرة تهدّد طفلكم في البيت... إحذروها!

لا يخلو منزلكم من الأمور التي تهدّد حياة أطفالكم وصحتهم، وعليكم أن تكونوا أكثر اطلاعاً على هذا الموضوع، لذا موقع صحتي يساعدكم في هذا الإطار من خلال تسليط الضوء عبر مقاله اليوم على أبرز أمور خطيرة تواجه الطفل في المنزل، كي تتمكنوا من اتخاذ الحيطة والحذر منها.

 

ما هي الأمور التي تهدّد الطفل في المنزل؟

 

- الكهرباء تعتبر من أولى المخاطر التي تهدّد الطفل، فهذا الأخير يسعى إلى لمس مختلف الأشياء التي يراها امامه، فهو لا يزال في مرحلة الإستكشاف، لذا عليكم أن تكونوا حذرين في هذا الموضوع، وأن تقوموا بإقفال كل المقابس الكهربائية، وإغلاقها بطريقة آمنة لمنع الطفل من التعرّض للكهرباء.

 

- الأدوات الكهربائية الحرارية هي أيضاً من الأمور التي تهدّد الطفل في المنزل، خصوصاً وأنها قد تؤدي إلى وفاته أو التسبب بحرق أو تشوّه أبدي. وفي هذا الإطار، لا تتركوا أياً من هذه الأدوات الحرارية في متناول الأطفال أو في أي مكان يسهل على الطفل الوصول إليه، ومن بينها المكواة والميكرويف ومصفّف الشعر وغيرها.

 

- الأغراض الصغيرة الحجم هي أيضاً من أبرز الأمور التي تهدّد الطفل في المنزل، فإن كنتم تملكون العديد منها في الغرف أو في الصالون فاحرصوا على إخفائها، كما أن من المهم أن تتنبهوا إلى الألعاب التي تقدّمونها للطفل، حيث يجون حجمها أكبر من أن يتمكن من ابتلاعها. فحينها قد يتعرّض الطفل للإختناق نتيجة وضعها في فمه.

 

- أيضاً من الامور التي تعتبر خطيرة على الطفل في المنزل، هي النار التي تشعلونها في البيت، كالفرن أو المدخنة أو غيرها. وفي هذه الحالة، يجب التنبّه إلى عدم اقتراب الطفل منها لأنه سيحاول لمسها وبالتالي قد يتعرّض للحروق الكثيرة في جسمه.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تربية اطفالكم قي المنزل:

 

هل تقولين هذه العبارات لطفلك؟ تجنبي ذلك منذ الآن!

بعد قراءة هذه السطور لن تحتاري بالإجابة على أسئلة طفلك المحرجة!

أي أسلوب تربية يجب أن تتبعي مع طفلك بعمر سنتين؟

‪ما رأيك ؟