أي مخاطر يتركها المكياج على بشرة الأطفال؟

(0)
12-01-2018

تستخدم الامهات المكياج أمام أطفالهن، وغالباً ما ترغب الفتيات الصغيرات تقليد والداتهن فيطبقن المواد التجميلية المختلفة على وجوههن. في حين أن بعض الأطفال يرغبون بوضع المكياج للتبرج في مناسبات تنكرية أو غيرها. وفي هذا الإطار، يقدّم موقع صحتي أبرز مخاطر استخدام المكياج للأطفال. 

 

ما هي مخاطر استخدام المكياج للاطفال؟ 

 

- من المخاطر التي يمكن أن تظهر بشكل واضح وجليّ على الأطفال الذين استعملوا المكياج هو آثار المواد الكيميائية التي تحتويها بعض المواد التجميلية، والتي تعتبر مضرة جداً للبشرة، خصوصاً وأن بشرة الأطفال تكون طريّة وحساسة للغاية تجاه هذه المواد. وقد تظهر بعض الإتهابات الجلدية أو الحساسية على بشرتهم. 

 

- كما وأن من بين المخاطر التي تترتب على استعمال الأطفال للمكياج هو انسداد المسام في الوجه وجفاف البشرة، وبالتالي يعاني الأطفال حينها من المشاكل الجلدية الخطيرة على غرار بهتان اللون أو السموم التي تتراكم في المسام. كل هذه الأمور لا بد من التنبه اليها قبل السماح للأطفال باستعمال المكياج. 

 

- بالإضافة الى أن استعمال المكياج للفتيات الصغيرات، خصوصاً أحمر الشفاه، يمكن ان ينعكس بشكل سلبي على شفاههن، حيث إن الإكثار من استخدام هذه المواد التجميلية يمكن أن يؤدي على المدى البعيد الى تشقق الشفاه لديهن، وبالتالي يعانين من المشاكل على هذا الصعيد. 

 

- كما وأن مواد التجميل الخاصة بالعينين يمكن أن تنتج عنها نسبة كبيرة من المشاكل، منها الجلدية منها ما يؤثر مباشرة على العينين خصوصاً إن تسرّبت هذه المواد الى داخل العين، وبالتالي لا بد من التنبة الى استعمال المواد الملائمة وبطريقة صحية وسليمة، وتفادي اللجوء الى وضع أي مواد تجمليلة داخل العين، على غرار قلم الكحل الأسود. 

 

معلومات إضافية حول المكياج في هذه الروابط:

 

أسرار وخطوات المكياج المناسب لطالبات الجامعة!

4 أوقات لا تستعملي فيها المكياج!

طرق طبيعية آمنة وسهلة لإزالة المكياج!

مقالات مماثلة