إطمئني ... فإن نوم طفلك سيتحسن إبتداء من الشهر الرابع!

إطمئني ... فإن نوم طفلك سيتحسن إبتداء من الشهر الرابع!

يجب على الطفل الرضيع أن يحصل على عدد ساعات معينة من النوم طيلة مراحل حياته فيعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع المطروحة من قبل النساء وخصوصًا إذا كان هذا طفلهم الأول، فالطفل يبدأ في تطوير إيقاع نومه إبتداء من الشهر الرابع، إذ يتكون مركز النوم في المخ بشكل تدريجي إبتداء من هذا الوقت.

 

النوم في الشهر الرابع ... الى تحسن كبير

 

بحلول الشهر الرابع من عمر طفلك سيكون كل منكما قادرًا على أن ينعم بليلة كاملة من النوم الهادئ، فيمكن للطفل في هذا العمر أن ينام 7-8 ساعات متواصلة، بالإضافة إلى قيلولتين ليصل مجموع الساعات التي ينامها الطفل في اليوم من 14 الى 16 ساعة.

 

وتشير العديد من الدراسات إلى أن ايقاع النوم يتطور مع بلوغ الطفل الشهر الرابع من عمره. ويجب على المرأة أن تستفيد جيدا من هذه الفترة بعد ثلاثة أشهر من التعب والإستيقاظ لعدة مرات خلال الليل بسبب بكاء الرضيع.

 

ولا يجب على المرأة القلق في حال لم يحصل طفلها على ثماني ساعات من النوم خلال الليل إذ إن هناك العديد من الأطفال الذين لا يزالون يستيقظون لمرة واحدة على الأقل خلال الليل حتى بلوغهم الشهر السادس من عمرهم.

 

أما في حال شعرت الأم بأن طفلها لا يحصل على عدد ساعات النوم الكافية، فتنصح باستشارة طبيب الأطفال من أجل التأكد من السبب وراء ذلك إذ إنه يمكن للطفل أن يكون يعاني من مشكلة صحية صغيرة غير ظاهرة.

‪ما رأيك ؟