الفول السوداني أفضل ما يمكن تقديمه لطفلك الرضيع! اليك الأسباب

الفول السوداني أفضل ما يمكن تقديمه لطفلك الرضيع! اليك الأسباب

توصي منظمة الصحة العالمية بتقديم الأطعمة المتنوعة للطفل الرضيع من سن 4 إلى 6 أشهر. وقد تتساءلين عن الأطعمة التي يجب تقديمها لطفلك في البداية. ونحن من موقع صحتي نقول لك ان أفضل ما يمكن تقديمه لطفلك الرضيع هو الفول السوداني! لماذا؟ اليك السبب في هذا المقال.

 

الفول السوداني يكافح حساسية الطعام!

 

بعد أن كان الفول السوداني من الأطعمة الواجب تجنّبها للاطفال الرضع، منعاً لاصابتهم بحساسية الطعام، أصبح الآن من الأطعمة التي ينصح باعطائها للرضيع في وقت مبكر.

 

فقد اظهرت دراسة بريطانية حديثة  انه، ولمنع تطوّر حساسية الفول السوداني لدى الاطفال، يجب اعطاء الرضيع الفول السوداني مع بدء تقديم البقوليات خلال عملية الفطام، وفي وقت مبكر وبشكل متكرر، لانّ ذلك قد يساهم في ردع الاصابة بالحساسية والحدّ من تطورها.

 

وارتبط تذوق الرضيع للفول السوداني بين الشهرين الرابع والـ11 بانخفاض احتمالات الإصابة بالحساسية منه، بنسبة 71%. وبعد نتائج تلك الدراسة، نصحت كل من  الأكاديمية الامريكية للحساسية، والاكاديمية الأمريكية للحساسية والربو والمناعة، بأن الأطفال المعرضين لخطر الأصابة بالحساسية تجاه الوفل السوداني، من الأفضل تقديمه لهم في سن 4 الى 11 شهراً.

 

كيف تقدّمين لطفلك الفول السوداني؟

 

الكمية التي من المحبّذ اعطاؤها للطفل هي 3 ملاعق من زبدة الفول السوداني في الاسبوع. وينصح باستخدام زبدة الفول السوداني أو حبوب الفول السوداني المسحوقة والناعمة التي يمكن خلطها مع انواع أخرى من الطعام.

 

واذا كان طفلك أكبر سناً وقادرا على البلع والمضغ بشكل أفضل فيمكن اعطاؤه زبدة الفول السوداني الخشنة. ويجب اختيار زبدة الفول السوداني النقية، التي لا تدخل ضمن أطعمة أخرى مثل الشوكولا، أو الدهون أو السكريات أو الملح.

 

فوائد أخرى للفول السوداني

 

اضافة الى ذلك، يعود الفول السوداني بمنافع عدة على الأطفال. ومن ابرزها:

 

- يزوّدهم بالمعادن والفيتامينات الهامة للجسم.

- يساعد على نموّهم بشكل سليم وصحي لأنّه غنيّ بالبروتينات. والأطفال في مراحل نموّهم الاولى يحتاجون لعنصر البروتين.

- يساعد في نمو عظامهم بشكل سليم.

- يمنع الإمساك.

- يقوّي الذاكرة والخلايا العصبيّة لديهم، و يزوّدهم بالدهون الأساسية والهامة لنمو العقل.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات حول غذاء اطفالكم:

 

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

هل يمكن اضافة الملح الى طعام الطفل الصغير؟

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

‪ما رأيك ؟