المشروبات الغازية سم قاتل لأطفالكم!

المشروبات الغازية سم قاتل لأطفالكم!

من الضروري أن تعلموا أن العلاقة بين المشروبات الغازية وامراض الكبد عند الاطفال بدأت تتوضح معالمها أكثر وهي مسيئة جداً لصحتهم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كامل المعلومات التي قدمتها دراسة حول هذا الموضوع الذي بالطبع يهمكم. 

 

المشروبات الغازية وامراض الكبد عند الاطفال

 

مؤخراً كشفت دراسة بريطانية عن أن أمراض الكبد عند الأطفال ترتبط بشكل أو بآخر بالمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر. في هذا الإطار تابع الباحثون بمستشفى بامبينو في العاصمة الإيطالية بالتعاون مع باحثين بريطانيين حالة العديد من الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة الى جانب 155 حالة من المراهقين الذين يعانون من مرض الكبد الدهني غير الكحولي والذين يبلغ متوسط أعمارهم 12 عاماً، وبالمقابل راقبوا نوعية الأطعمة التي يتناولها الأطفال والمراهقون مع نوعية المشروبات ومنها المشروبات الغازية والعناصر المحلاة. 

 

وقد أظهرت الدراسة أن 90% من الأطفال المشاركين بالدراسة يتناولون المشروبات الغازية باستمرار مع وجبات خفيفة ومن بينها البيتزا والأغذية المحلاة بالبسكويت. الى جانب ذلك أفاد الباحثون أن تناول المشروبات الغنية بسكر الفروكتوز قد يزيد من تركيز حامض اليوريك في الدم وهذا الأمر مرتبط بالإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.

 

يصيب المرض عادة الأشخاص الذين يعانون من السمنة والأشخاص الذين يعانون من السكري ومن الكولسترول المرتفع والأمر قد ينتهي بإصابتهم بسرطان الكبد أو بالفشل الكبدي. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أن المشروبات الغازية من شأنها أن يؤدي الى الإصابة بالأمراض المزمنة وبإصابة الخلايا المناعية بالشيخوخة المبكرة. 

 

اقرأوا اكثر عن امراض الكبد من خلال موقع صحتي: 

 

مع هذه العلامات اعلمي أن الولادة اقتربت

هذه الأعراض قد تفاجئك في مرحلة ما بعد الولادة!

ما لا يجب تصديقه عن الولادة القيصرية

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟