الى كل أم جديدة... هذه النصائح تساعدك في التوفيق بين عملك ومولودك

الى كل أم جديدة... هذه النصائح تساعدك في التوفيق بين عملك ومولودك

أن تكوني امرأة عاملة وأم في الوقت ذاته هو امر صعب وشاق، وهذا يعني أن هناك الكثير من المهام الإضافية الصعبة، التي تحتم عليك التوفيق بينها في أسرع وقت لتفادي أي ضغط نفسي من أي نوع كان. فهذه المرحلة ليست بالصعوبة التي تتخيليها، وكل ما يجب القيام به هو بعض الصبر والتفكير بشكل صحيح لتجاوز هذه المرحلة الصعبة وتخطيها بكل سهولة.

 

موقع صحتي يقدم أهم النصائح التي تساعد في التوفيق بين الأمومة والعمل:

 

هذه المرحلة لن تدوم وستنتهي سريعاً

 

في البداية قد تعانين من اضطرابات في النوم بسبب المولود الجديد، ولكن كل هذا سينتهي بمجرد أن تعودي طفلك تباعا على روتين للنوم خاص به، وحتى إذا لم يستجب طفلك لهذا الروتين عليك الصبر بعض الوقت وستكون الأمور على ما يرام. فقط عليك التعامل بحكمة مع هذه المرحلة الصعبة.

 

طفلك أهم من أي عمل منزلي!

 

فترة الطفولة واحدة فقط ولن تعاد مرة أخرى، فإذا كنت تقضين وقتا فل العمل، فلا يجب أن يضيع الوقت المتبقي من اليوم مع الصحون والغسيل المتراكم وتنظيف الأرضيات، فعليك الاهتمام بصغيرك بمنحه بعض الوقت والاهتمام.

 

ثقتك بنفسك هي جواز سفرك لتخطي المرحلة

 

أن تؤمني بأنك قادرة على تخطي هذه المرحلة الصعبة بنجاح هو الدافع الحقيقى للنجاح، فغير ذلك سيسطر الحزن عليك وستخسرين نفسك وتشعرين بالإحباط فما عليك إلا أن تعرفي أنك قادرة على تجاوز المحنة.

 

نظمي وقتك على مدار اليوم

 

الأهم من كل ذلك هو أن يكون لديك قدرة على إدارة الوقت بشكل صحيح، وتهتمي أكثر بالتوازن بين البيت وطفلك وعملك، عليك أن لا تفقدي أياًّ من هذه الأمور، ولكنه كذلك من الممكن أن ترتبي الأولويات ليكون الطفل والعمل في المقدمة.

 

التركيز على كل المهام اليومية والفصل بين مسؤوليات العمل والأمومة

 

واحدة من الأخطاء الأكثر شيوعا في إدارة الوقت هو أن تكوني مشتتة، وإدارة الوقت تعني التركيز في كل شيء، لذلك أفصلي بين عملك وبيتك فلكل شيء إهتماماته ووقته.

وواحدة من أفضل أسرار إدارة الوقت هي ترك مسؤوليات الأولاد في المنزل عندما تكونين في العمل، وبالمثل عند الخروج من الباب بعد العمل يجب ترك مسؤوليات عملك في المكتب، وإذا كان عملك يتطلب أخذ جزء منه في المنزل فيجب إتمام هذه المهام بعد ذهاب الأطفال إلى السرير.

 

تحديد الأهداف اليومية بصورة معقولة 

 

إدارة الوقت هي الإنتهاء من الأعمال اليومية في كمية معقولة من الزمن، فقومي بتحديد الأهداف اليومية لنفسك لكل من العمل والحياة المنزلية التي تسمح لك أن تتمتعي بشعور الإنجاز، ولا تقومي بتعيين الأهداف التي سيكون من المستحيل الوصول إليها، وإذا كان هدفك الإنتهاء من الأعمال المقترحة، إجعليها أولوية مع التأكد من إنتهاء المهام الأساسية قبل المساء.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عمل الحامل من خلال موقع صحتي:

 

أوّل أربعين يوم مع المولود الجديد

هذا ما عليك التنبه له خلال العمل في فترة الحمل

لا تصدقي هذه الافكار عن الحمل!

‪ما رأيك ؟