انتبهي الى هذه القواعد عند اعطاء المضادات الحيوية لطفلك

انتبهي الى هذه القواعد عند اعطاء المضادات الحيوية لطفلك

تشدد الكثير من الدراسات الى ان استخدام المضادات الحيوية لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الأطفال الصغار يجب أن تكون دوماً خاضعة الى الكثير من القواعد والأساسيات التي يجب الانتباه إليها من قبل الأهل. الا ان العديد من الامهات قد لا تكن مدركات لهذه القواعد. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفيه عن قواعد اعطاء المضادات الحيوية للاطفال.

 

قواعد اعطاء المضادات الحيوية للاطفال

 

يشير الاخصائيون الى ان اعطاء المضادات الحيوية للاطفال تقع بشكل أساسي على كل من الطبيب والصيدلي لا سيما وانهما المخولين الوحيدين وصف هذا النوع من الادوية للاطفال وتحديد الرجعات الضرورية والتي تكون مرتبطة بشكل اساسي بقياس وزن الطفل ومعرفة عمره، ولذا يتوجب عليهما تنبيه الأهل لإعطاء كامل المضاد الحيوي للطفل حتى وإن شعر الأهل بأن الطفل قد تعافى لأن الابحاث أكدت ان البكتيريا ستعود أقوى من ذي قبل من حيث مقاومتها للمضاد الحيوي الذي تم استعماله.

 

ومن هنا يجب على الامهات ان تكون مدركات تماماً الى ان اعطاء المضادات الحيوية للطفل لا يجب أن تعطى عن عبث بل يجب أن تكون مرتبطة دوماً بوصفة طبية خوفاً من تأثيره السلبي على صحة الطفل وعلى نموه، هذا من دون ان ننسى ضرورة الالتزام التام بالكمية الموصى بها حتى لو كان الطفل قد تعرض الى انتكاسة اكبر.

 

ولذلك يلاحظ ان العديد من وزارات الصحة العربية والعالمية تشدد على اهمية عدم اعطاء المضادات الحيوية بشكل اعتباطي للطفل، في حين ان الاطباء يحددون عمر السنتين كسن اساسي للبدء في امكانية اعطاء المضادات الحيوية للاطفال في حالات معينة، خوفاً من تأثيره السلبي على الصحة.\

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن المضادات الحيوية للاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

التزموا بقواعد إعطاء المضاد الحيوي للاطفال

احذروا استخدام المضادات الحيوية للاطفال بكثرة

افكار خاطئة لا تصدقوها عن المضادات الحيوية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟