بهذه الخطوات تعتنين بأعضاء طفلك التناسلية بشكل سليم!

بهذه الخطوات تعتنين بأعضاء طفلك التناسلية بشكل سليم!

ان الاعضاء التناسلية للطفل، أكثر منطقة حساسة في جسمه، سواء أكان ذكراً أو أثنى، ما يستدعي انتباهاً كبيراً من قبلكِ لتنظيفها وبالتالي المحافظة عليها بعيداً عن الميكروبات التي قد تتعرّض لها نتيجة الأوساخ التي تخرج من الطفل. ولتتعلمي كيفية العناية بهذه المنطقة ما عليكِ سوى متابعتنا عبر موقع صحتي حيث سنقدم لكِ مجموعة من نصائح للعناية بأعضاء الطفل التناسلية.

 

نصائح للعناية بأعضاء الطفل التناسلية

 

هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي يجب عليكِ التركيز عليها للمحافظة على نظافة أعضاء طفلك التناسلية، ولعل ابرزها العمل على غسل هذه المنطقة بدل اللجوء الى استعمال المناديل المبللة لأن هذه المناديل قد تسبب التهيّج لبشرة الطفل.

 

ويجب عليكِ أيضاً التحقق كل ساعتين تقريباً من أن حفاض طفلكِ نظيف ولا يحتاج الى تبديل، لأن هذا الأمر يقلل من تأثير البلل على بشرة الطفل، مع ضرورة تغيير الحفاض فوراً بعد التبرز لأن اختلاط البول مع البراز غالباً ما يؤدي إلى تهيج بشرة طفلك.

 

كما يجب عليكِ الابتعاد قدر الامكان عن استخدام منتجات الأطفال المصنوعة من الصابون ومناديل الأطفال المبللة التي تحتوي على الكحول أو العطور، لأن هذه المنتجات يمكنها أن تخل بالتوازن الطبيعي لبشرة طفلك، بل يجب عليكِ أن تغسلي مؤخرة طفلك وتجففيها برفق باستخدام منشفة أو فوطة ناعمة. 

 

وفي هذا الاطار، يشدد الاطباء على ضرورة عدم فرك بشرة الطفل بشكل شديد لأن هذا الأمر قد يسببب ضرراً في الطبقة السطحية الرقيقة من بشرة طفلك. 

 

وللحصول على نتائج أفضل ينضح أيضاً بترك الطفل من دون حفاض قدر الإمكان، لأن تعرّض بشرة الطفل الى الهواء الطلق تساعد على تجفيفها بشكل سليم ما يعطي الكثير من الراحة للطفل. أما اذا تحوّلت بشرة الطفل الى بشرة جافة، فما عليكِ سوى إضافة مرطب الحمام الخاص بالاطفال إلى الماء عندما تقومين بتحميمه.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية باطفالكم:

 

4 نصائح أساسية للعناية بالطفل الرضيع

عيون الأطفال معرّضة للمشاكل...5 نصائح للعناية بها!

كيف تحافظين على صحة الطفل حديث الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟