حيل بسيطة وسهلة تجعل طفلك ينطق باكراً!

حيل بسيطة وسهلة تجعل طفلك ينطق باكراً!

حينما يولد الطفل يكون غير قادر على التعلبير عن نفسه بالكلام، ومع مرور الروقت تحرص الوالدة على تلقينه طريقة التكلم من خلال تعليمه بضع كلمات سهلة اللفظ. ولكن ما هي افضل حيل لمساعدة الرضيع على النطق باكراً؟ إليكم الإجابة في هذا المقال من صحتي. 

 

التكلّم المستمر أمامه 

 

إن كنت ترغبين بأن يتكّلم رضيعك باكراً، فمن المفضل أن تتحدثي مع الآخرين أمامه باستمرار، مع تركه يراقب حركة فمك أو فم الآخرين فيحاول تقليدهم من خلال تحريك فمه على طريقتهم، وبالتالي قد يتمكّن مع الوقت القصير أن يتعّلم طريقة التكلّم قبل السفر إلى الخارج. 

 

الموسيقى والأغاني

 

تساعد الموسيقى الطفل على الإسترخاء والشعور بالراحة، لذا فهي أساسية في عملية تعليمه الكلام، إذ يتوجّب عليك أن تضعي له الموسيقى التي يحب وتحاولي أن تنسقي الكلمات التي تريدينه أن ينطق بها مع الألحان الموسيقية، فتصبح أسهل بالنسبة إليه. لذا فإن هذه الطريقة تساعد على تعلّم الطفل أن ينطق باكراً. 

 

الكارتون التلفزيوني

 

يمكن لهذا النوع من الحيل أن يساعدك على تعليم الطفل التكلّم، فالطفل يركّز على مشاهدة الأفلام أو رؤية الأشياء التي تتحرك، لذا طالما قمت بتقديم بعض هذه الأمور إليه وجعلتها تتحدث، فهو بالطبع سيحاول تقليدها في كل ما تفعله وتقوله، وقد يتمكّن من النطق ببعض الكلمات الت تقولها هذه الشخصيات. وبالتالي تساعدين رضيعك على التحدّث باكراً. 

 

الكتب المصورة للصغار

 

يمكنك أن تبدئي بتلقين طفلك الصغير الكثير من الأمور المهمة، حيث تساعدك الكتب المصوّرة للصغار على تعليمهم الكلمات الرئيسية كأن يقولوا أمي وأبي، أو ان يعددوا بعض أصناف الطعام التي يرونها في الكتاب، ويكون إسمها مذكوراً بالقرب من الصورة. فيفرح الصغير بالرسومات ويدفعه فضوله إلى إكتشاف طريقة نطق ما كتب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

اكتشفي اسباب تأخر النطق لدى الاطفال

هل يجب القلق من تأخر النطق عند الاطفال؟

ما هي العواقب النفسية لمشكلة التلعثم عند الأطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟