خطوات بسيطة ويتقن طفلك إرتداء ملابسه بمفرده!

خطوات بسيطة ويتقن طفلك إرتداء ملابسه بمفرده!

تعليم الطفل الخطوات البسيطة حيال القيام ببعض الامور السهلة في الحياة والأساسية هي من الأمور الواجب التنبّه إليها من قبل الوالدين. وفي هذا المقال من صحتي، تعرّفي معنا على كيفية تعليم الطفل ارتداء ملابسه بنفسه، كي تتمكني من مساعدته على الاعتياد على الاعتماد على نفسه منذ الصغر. 

 

أولاً، الخطوة الأولى في هذا الإطار تبدأ من خلال اختيار الملابس السهلة للأطفال التي لا تتطلب مجهوداً كبيراً من الطفل لارتدائها، مثل القمصان والسراويل، وفي هذا الإطار، افسحي له المجال لارتدائها بمفرده ومن ثم احرصي على اغلاق الأزرار امامه ليعتاد بعد وقت على اغلاقها بمفرده. 

 

ثانياً، كما أن من أبرز الطرق المساعدة على تمكين الطفل على ارتداء ملابسه بمفرده نلفت إلى اختيار الملابس الواسعة والفضفاضة التي تعتبر سهلة جداً بالنسبة إلى الطفل، واحرصي على أن تساعديه على ارتدائها أولاً، ومن ثم اتركيه بمفرده يرتديه. 

 

ثالثاً، أيضاً من الخطوات المعتمدة في كيفية تعليم طفلك ارتداء ملابسه بمفرده، عليك التركيز على اختيار الملابس الملائمة له والتي يحبها هو، واحرصي على تركها أمامه في مكان قريب من متناول يديه، فيشعر بالحماس ليرديها بمفرده. وإن قام بارتدائها بشكل خاطئ اتركيه يقوم بتصحيحه بمفرده أو بمساعدة بسيطة منك. 

 

رابعاً، كما أن من أبرز الخطوات التي يمكنك اللجوء اليها لتعليم طفلك ارتداء ملابسه بطريقة سهلة من خلال تعويده على الاستعانة بالملابس المعلقة التي تعتبر طريقة سهلة يمكن للطفل ان يختارها لارتداء الملابس بمفرده، خصوصاً إن قام باختيارها بمفرده أيضاً.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي لتعليم الاطفال:

 

اتبعي هذه الطرق المميزة لتعليم طفلك

ما هي طرق تعليم الاطفال التي اثبتت نجاحها؟

افكار مبتكرة وبسيطة لتعليم طفلك وتسليته في آن!

‪ما رأيك ؟