طريقة جديدة ومبتكرة لتشخيص امراض الاطفال الخدج... اكتشفوها الآن!

طريقة جديدة ومبتكرة لتشخيص امراض الاطفال الخدج... اكتشفوها الآن!

أصبح الكشف اليوم عن أمراض الأطفال الخدج أمراً متداولاً وممكناً من خلال تقنيات مستخدمة من قبل الأطباء الروس الذين كانوا الرواد في الهذا المجال بالذات وعملوا على كيفية الكشف عن امراض الاطفال الخدج. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع بالتفصيل. 

 

تقنية جديدة في عالم الطب

 

أكد رئيس قسم الفيزياء البيولوجية في جامعة موسكو أن هناك أبحاث ودراسات جديدة بدأ العمل عليها من أجل اكتشاف كيفية إصابة الأطفال بالأمراض وهو داخل الرحم.

 

وقد تمكن الفريق الطبي هناك من تطوير تقنية جديدة في عالم التشخيص الطبي تعتمد على الكتلة من أجل تحليل فئة واسعة من الجزيئات والعمليات البيولوجية في الجسم. ومن المعلوم أن الأطفال الخدج هم معرضون للإصابة بعدد كبير من الأمراض والتي قد تكون قاتلة بالنسبة اليهم وذلك بسبب ضعف الجهاز المناعي لديهم.

 

هذه الطريقة الجديدة ستساعد الفريق الطبي في اكتشاف الأمراض الموجودة عند الأطفال عن طريق مراقبة هواء الزفير والبول بمقياس مطياف الكتلة، وهذا الأمر يساعد على رصد أية تغيرات في تلك العينات والكشف عن أمراض محتملة. 

 

تحاليل البول عند الأم

 

من خلال التقنية الجديدة التي قام الباحثون بتطويرها اتبعوا آلية جديدة وهي تحليل بول الأمهات الحوامل في فترات الحمل الأولى وهذا الأمر سيساهم في الكشف عن أي أمراض قد تصاب بها الأجنة. من هنا، تجدر الإشارة الى أن كيفية الكشف عن امراض الاطفال الخدج سيصبح اليوم متداولاً بين يدي الأطباء حول العالم من أجل حماية الأجنة من الأمراض من خلال الكشف المبكر عليها في رحم الأم والعمل على حل ما يمكن من بينها. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن مرض الاطفال عبر موقع صحتي: 

 

8 امراض هي الاكثر شيوعاً بين الاطفال!

إحذري صداع طفلك... فهو دليل مرض خطر!

امراض الكلـى عند الاطفال... التشخيص المبكر يمنع المرض

‪ما رأيك ؟