طفلك يرفض تناول طعامه؟ اليك بعض الحيل المفيدة!

طفلك يرفض تناول طعامه؟ اليك بعض الحيل المفيدة!

تناول الاطفال للطعام الذي تقدمه لهم والداتهم يعتبر من المهام الصعبة الشاقة في بعض الاحيان، خصوصاً إن كان الطفل لا يحب بعض انواع الطعام، ولكن يجب عليه تناولها لأنها مفيدة له. وفي هذا الاطار، موقع صحتي قرر أن يعرض لك في هذا الموضوع مجموعة حيل لاطعام الطفل تساعدك على التخلص من هذه المشكلة من دون عناء. 

 

ما هي أبرز حيل لاطعام الاطفال؟

 

- اللعب مع الطفل خلال تقديم الطعام يعتبر من ابرز الحيل التي تساعدك على تقديم المأكولات التي تريدين له، فهو سيكون منشغلاً بما تقدمينه له من العاب، ولن يتنبه الى امر الطعام، فحينها سوف ياكل كل ما تعطينه اياه وبالتالي توفرين على نفسك عناء الاقناع والمشاحنة. يمكنك أن تعطيه لعبة ما ليتلهى بها، ولكن من المفضل أن تقومي أنت باللعب معه خلال إطعامه.

 

- حيلة اخرى تساعدك على اطعام طفلك بسهولة تامة وهي تقديم الطعام بطريقة ملفتة وشهية، حيث تصنعين له بعض الاشكال اللطيفة والمميزة كالسمكة او الفراشة او الوردة او منزل او غيرها، ومن ثم تقدمينها له على طبق ملون ذات رسومات محببة الى قلبه، حينها سيرغب في تناولها اعتقاداً منه انها لعبة جديدة. 

 

- اليك ايضاً هذه الحيلة التي تساعدك على اطعام طفلك بطريقة سهلة، حيث تعرضين له بعض الرسوم المتحركة على التلفاز اثناء تناوله للطعام، فيتلهى بها ويتابعها من دون الانتباه الى الطعام الذي يتناوله، حينها سيكون اكثر هدوءاً وتركيزاً على التلفاز، فتقدمين له الطعام وهو سيتناوله بشكل مؤكد. 

 

- اما الحيلة الاخرى التي يمكنك أن تعتمديها هي تناول الطعام معه في الوقت عينه، فالاطفال يتقنون تقليد الاهل، لذا متى قدمت له الطعام ولم تأكلي معه، فهو سيعلم أنك تقدمين له شيئاً غير شهي، ولكنه متى رآك تتناولينه فهو سيتشجع لتقليدك وتناول الطعام مثلك تماماً. 

 

مزيد من المعلومات حول اطعام الاطفال في المواضيع التالية: 

 

5 نصائح لتربية الطفل بعمر السنتين بصورة مثالية!

ما هي اكثر العادات السيئة وغير الصحية المنتشرة بين الاطفال؟

4 عادات مضرة بصحة طفلك... تفاديها باستمرار!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟