عالجي اضطرابات النوم عند الرضيع عبر هذه الحلول البسيطة!

عالجي اضطرابات النوم عند الرضيع عبر هذه الحلول البسيطة!

يعاني الكثير من الأطفال من اضطرابات النوم عند الرضع ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز النصائح والحلول من أجل محاربة اضطرابات النوم عند الرضع بطرق سهلة تستطيعين تطبيقها في المنزل فيعتاد طفلك على النوم لساعات كاملة خلال الليل. 

 

- هناك أصوات من حولنا تساعدنا على تهدئة الرضيع ووضعه في الفراش لينام من دون اضطرابات وهذه الأصوات تعرف بالضجة البيضاء لأنها تدفع الرضيع لينام من دون أن يشعر ومنها أصوات روتينية كصوت الغسالة أو الثلاجة أو المكيف.

 

- ضعي الماء الدافئ في عبوة مخصصة لفراش الطفل لكي تدفئ الفراش ومن ثم إرفعيها قبل أن تضعي الطفل في فراشه حفاظاً على سلامته من خطر انفتاحها وهذه من النصائح للقضاء على اضطرابات النوم عند الرضع.

 

- عند نوم الرضيع ضعي مخدة صغيرة خلف ظهره تسندينه فيها فيشعر أولا بالأمان ويتخلص من اضطرابات النوم كما وأنك بذلك تحافظين على سلامته.

 

- حاولي أن تعلمي كيف يرتاح رضيعك لينام وهل يحب الهدوء أم الضجيج بهذا الطبع يختلف بين رضيع وآخر ومن هنا تستطيعين خطوة بخطوة ان تعملي للقضاء على اضطرابات النوم عند الرضع.

 

- قد لا تعلمين أن الطفل الرضيع يميز رائحتك وبحال كان يعاني من اضطرابات النوم عند الرضع يمكنك أن تضعي ثيابك الى جانبه وسيشم رائحتك وينام مطمئناً.

 

- إن كان طفلك يحب أن يغفو على يديك وعندما تضعينه في الفراش يستيقظ ويعاني من اضطرابات النوم عند الرضع يمكنك أن تغطيه أو تلفيه بقطعة من ملابسك لكي لا يشعر بأنه انتقل من يديك الى فراشه. 

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع نوم الاطفال من خلال الروابط التالية: 

 

اضطرابات النوم عند الاطفال: اشكال عدة والسبب واحد

كم ساعة نوم يحتاج الطفل؟

كم ساعة يجب ان ينام طفلك؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟