كيف تتعاملون مع إرتفاع ضغط الدم عند الأطفال؟

كيف تتعاملون مع إرتفاع ضغط الدم عند الأطفال؟

إرتفاع ضغط الدم لا يصيب الكبار فحسب، إنما يمكن أن يعاني منه الاطفال، وهذا مردّه إلى العديد من الأسباب التي يجب على الأهل التنبه إليها. لذا موقع صحتي يعرض لكم في هذا المقال أبرز الأسباب المؤدية إلى إرتفاع ضغط الدم عند الأطفال، وكيفية التعامل مع هذا الواقع وما هي طرق العلاج المناسبة.

 

أسباب إرتفاع ضغط الدم عند الأطفال

 

- إن كان الطفل يعاني من امراض الكلى منذ ولادته، فإن ارتفاع الضغط غالباً ما يكون ناجماً عنها، وبالتالي يجب التنبّه إلى هذا الموضوع من قبل الأهل.

 

- العامل الوراثي يمكن أن يؤثر أيضاً على صحة الطفل، إن كنتم كوالدين تعانون من ارتفاع الضغط، فمن المحتمل أن يعاني طفلكم من هذه المشكلة أيضاً وفي سن مبكرة.

 

- كما أن إرتفاع نسبة الكولسترول السيئ في الدم يؤدي إلى تصلّب الشرايين لدى الأطفال، وبالتالي يسبب إرتفاع ضغط الدم، وهذا ما يجب التنبه إليه في النظام الغذائي الخاص بالأولاد.

 

- ومن أسباب ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال هي الشرايين الضيقة التي يملكها الطفل، فهذا يؤدي إلى ضعف في تمرير الدم ما يزيد من نسبة الضغط لديه.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الأورام الخطرة يمكن أن تهدد سلامة الطفل الصحية، على غرار الأورام في الدماغ وفي الجهاز العصبي. لذا من المهم مراجعة الطبيب باستمرار للتأكد من سلامة الطفل.

 

- كذلك يلعب عامل السمنة المفرطة دوراً مهماً على صعيد التسبب بارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال، لذا من المهم التنبّه إلى وزن الطفل في سنواته الأولى.

 

علاج ضغط الدم عند الأطفال

 

- من الطرق الوقائية لمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال هي الرضاعة الطبيعية، لذا لا يجب إهمال هذه المرحلة الأساسية في نمو مولودكم.

 

- كما أن الرياضة يمكن أن تحمي الأطفال من التعّض لهذه المشكلة الصحية، لذا ركّزوا على أن يشارك اولادكم بعدد من النشاطات الرياضية المهمة لهم.

 

- هذا بالإضافة إلى أن بعض الحالات تتطلب تدخّل الطبيب، لذا راجعوه في كل مرة تشعرون أن ولدكم ليس بخير.

 

- كما أن معالجة الاسباب المؤدية إلى هذه المشكلة الصحية لدى الأطفال تساعد على التخلّص منها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ارتفاع ضغط الطفل يؤثر سلباً على صحته

هل تعانين من ضغط الدم قبل الحمل؟ اليكِ تأثيره على الجنين

لسفرة آمنة مع الاطفال اليكم هذه النصائح!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟