كيف تعالجين الإمساك عند طفلكِ بسرعة؟

كيف تعالجين الإمساك عند طفلكِ بسرعة؟

الإمساك من المشاكل الشائعة جداً لدى الأطفال الصغار، وغالباً ما يكون ناجماً عن بعض انواع الأطعمة التي يتناولها الطفل وتضرّ في معدته والأمعاء. وفي هذا المقال من موقع صحتي نعرفك على أبرز طرق العلاج السريع للإمساك عند الأطفال.

 

ما هي طرق العلاج السريع للإمساك عند الأطفال؟

 

- من الطرق المتبعة في معالجة الإمساك لدى الأطفال بطريقة سريعة هي التمارين الخاصة بالمعدة، حيث تقومين بتحريك رجلي الطفل في الأعلى على شكل قايدة الدراجة الهوائية. فهذه الطريقة تساعد على تحريك الأمعاء والمعدة، ما يساهم في التخلّص من مشكلة الإمساك لدى طفلك.

 

- أيضاً من الطرق المتبعة للعلاج السريع لحالة الإمساك لدى الأطفال، هي وضع بعض الكمادات الساخنة على البطن، وهذه من شأنها أن تخفف من التشنجات في المعدة التي تنتج عن سوء تناول الطعام أو سوء هضمه. وبالتالي فإن وضع هذه الكمادات سيليّن الأمعاء ويساهم في التخلّص من الإمساك.

 

- كما أن من بين الطرق المتبعة للعلاج، نشير إلى أن شرب الماء بكثرة يساعد في تنظيف الأمعاء من رواسب الطعام التي يصعب هضمها في بعض الأحيان. لذا إن شعرت أن طفلك يعاني من الإمساك، قدّمي له القليل من الماء البارد لتسهيل عمل الجهاز الهضمي للتخلص من الإمساك.

 

- كما أن تدليك المعدة مع الضغط قليلاً عليها، يساهم في التخلّص من الإمساك الذي يعاني منه الطفل الصغير. وبهذه الطريقة، كل ما عليك فعله هو تدليك المعدة بالقليل من الزيت الساخن مع حركات دائرية بسيطة، وبالتالي تساعدين الطفل على الإسترخاء، وكذلك الامعاء والمعدة، ما يساهم في التخلّص من الإمساك.

 

اقرأوا المزيد عن علاج الامساك على هذه الروابط:

 

كيف يمكن التخلص من الامساك؟

اليكم هذه الطرق المفيدة لعلاج الامساك!

8 علاجات طبيعية للتخلص من الإمساك

‪ما رأيك ؟